توتي يُهدي ديبالا رقمه الأسطوري ويضع شرطاً على الأرجنتيني

25 يونيو 2023
رقم 10 غاب عن روما منذ اعتزال توتي (فنشنزو بنتو/Getty)
+ الخط -

أكد الإيطالي فرانشيسكو توتي، أسطورة نادي روما المعتزل منذ عام 2017 إثر مسيرة طويلة مع الفريق، أنّه يُوافق على منح القميص رقم 10 إلى الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم نادي "الذئاب" الذي انضم إلى الفريق في ميركاتو 2022، في صفقة انتقال حر قادماً من يوفنتوس.

ونقلت صحيفة "كوريري ديللو سبورت"، الأحد، موقف أسطورة نادي روما من إمكانية أن يرتدي أحد اللاعبين قميصه التاريخي، بعد أن جرى سحب الرقم 10 منذ اعتزاله، حيث أشار إلى أن ديبالا يستحق ذلك، ولكنه وضع شروطا.

وقال توتي: "أعتقد أنه (ديبالا) يستحق أن يحمل القميص رقم 10 بلا شك، لكن عليه أن يضمن البقاء مع الفريق لسنوات إضافية بين 10 و20 سنة إضافية". ويشير التصريح إلى الجدل القائم بخصوص إمكانية أن يرحل ديبالا عن روما بسبب العروض الإنكليزية المميزة ورغبته في تحسين عقده مع الفريق.

كما دعّم توتي، الذي شارك في لقاء استعراضي، بقاء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الفريق، مُعتبراً أنه الخيار الأفضل والأنسب للنادي في الوقت الحالي، بعد أن أثبت أن عمله ساهم في تحسن أداء الفريق.

وحول مورينيو، أضاف توتي: "إنه شخص مميز ومدرب كبير، لقد قام بعمل ممتاز، أتمنى أن يبقى وأن يواصل تحقيق مثل هذه النتائج، بالنسبة لي، فإنني أحب أن أكون دائما بالقرب من فريقي".

وكان توتي قد عمل كمدير رياضي في نادي روما بعد اعتزاله، لكنه فضّل الانسحاب بسبب الاختلاف مع إدارة النادي بخصوص العديد من الملفات التي تهم الميركاتو أساسا، وابتعد عن الفريق فترة طويلة قبل أن يظهر في بعض المباريات بالموسم الماضي.

المساهمون