توتنهام يواجه يونايتد.. قمة تصحيح المسار وحسم صراع بطاقة الأبطال

27 ابريل 2023
يونايتد هو الأقرب للمشاركة في أبطال أوروبا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يحل فريق مانشستر يونايتد، الخميس، ضيفا على نظيره توتنهام، في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ويأتي لحساب الجولة الـ33 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويتنافس الفريقان على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل يونايتد، الذي لديه مباراتان أقل، المركز الرابع برصيد 59 نقطة، مقابل 53 لتوتنهام الخامس.

ويحاول توتنهام تصحيح مساره من خلال هذا اللقاء، بعد أن تعرضت آمال الفريق اللندني لضربة قوية في سباق التأهل لمسابقة الأبطال، عندما تلقى هزيمة أمام نيوكاسل يونايتد 1-6 في الجولة الماضية من عمر المسابقة الإنكليزية.

سجل مخيب ضد "الشياطين الحمر"

وخسر توتنهام آخر 4 مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد، ولم يخسر أمامه بسلسلة أطول منذ تلك الممتدة بين سبتمبر/ أيلول 2001 وسبتمبر 2004 (7 مباريات).

وفاز مانشستر يونايتد في 39 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد توتنهام، ولم ينتصر على أي فريق أكثر من هذا الرقم في المسابقة الإنكليزية، فيما فاز توتنهام ثلاث مرات فقط من آخر 21 مباراة على أرضه في الدوري الإنكليزي ضد مانشستر يونايتد (7 تعادلات و11 خسارة)، وحقق هذه الانتصارات بين إبريل/ نيسان 2016 ويناير/ كانون الثاني 2018.

المساهمون