توب 6 البريمييرليغ: قوة ضاربة في ميركاتو صيف 2022

26 يونيو 2022
صفقات حُسمت حتى الآن في منافساj البريمييرليغ (Getty)
+ الخط -

دخلت أندية البريمييرليغ بقوة إلى الميركاتو الصيفي عام 2022، وأثبت أنها تملك قوة مالية كبيرة، تجعلها تتفوق على جميع أندية الدوريات الكبرى الأخرى. فكيف وضع توب 6 الكرة الإنكليزية حتى الآن بعد مرور أسابيع على بداية سوق الانتقالات الحالية.

بدايةً من فريق ليفربول، الذي حسم جميع الصفقات التي كان يريدها عبر التعاقد مع المهاجم الأوروغواياني، داروين نونيز، ولاعب خط الوسط البرتغالي، فابيو كارفاليو، والاسكتلندي، كالفين رامسي. وأكد المدرب الألماني، يورغن كلوب، أن لا صفقات جديدة ستُعقد بعد الآن.

أما بطل الدوري الإنكليزي، مانشستر سيتي، الذي يقوده المدرب الإسباني بيب غوارديولا، فتعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، وأكمل الاتفاق مع لاعب خط وسط فريق ليدز يونايتد، كالفين فيليبس، الذي سيبدأ رسمياً مع سيتي في الأول من شهر يوليو/تموز المقبل. ومن المتوقع حسم صفقة مارك كوكوريلا لاعب فريق برايتون قريباً أيضاً.

أما فريق توتنهام الإنكليزي، فحسم 3 صفقات حتى الآن، وهي صفقات المالي إيفس بيسوما، الإنكليزي فريزير فورستر، والكرواتي إيفان بيريسيتش، ومن المتوقع حسم 3 صفقات جديدة في الأسابيع القادمة قبل نهاية فترة سوق الانتقالات الصيفية.

في المقابل، حسم فريق أرسنال الإنكليزي 3 صفقات، هي: البرازيلي ماركينوس القادم من فريق ساو باولو البرازيلي، والحارس الأميركي مات تيرنير، قادماً من فريق نيو إنغلاند ريفولوشين، وكذلك لاعب خط الوسط البرتغالي فابيو فييرا. ومن المتوقع عقد صفقتين أخريين أيضاً، وأبرزهما المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس.

أما فريق مانشستر يونايتد، فلم يُعلن أي صفقة حتى الآن، رغم أنه يعمل بجهد من أجل التوقيع مع لاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ، في حين أن فريق تشلسي يعمل حالياً على صفتين، هما المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، والمهاجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ.

المساهمون