تواصل مع اللاعبين عبر الفيديو... حكيم شاكر يقود السويق للفوز برباعية

13 فبراير 2021
حكيم شاكر سيسعى للفوز بكأس عمان (كريم صهيب/فرانس برس)
+ الخط -

تمكّن المدرب العراقي حكيم شاكر من قيادة فريق السويق العماني لتحقيق الفوز على فريق عمان بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة التاسعة للدوري العماني "عمانتل"، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة.

ولم يحقق فريق السويق الفوز في الدوري العماني في آخر مباراتين، كما خسر مباراة ذهاب ربع نهائي الكأس بهدف نظيف أمام فريق عبري، ليتم الاستعانة بالمدرب العراقي الأسبق لفريق السويق حكيم شاكر، لتدريب الفريق خلفاً للمدرب سالم سلطان النجاشي.

وأكد مدرب منتخب العراق الأسبق حكيم شاكر، في حديث خاص لـ"العربي الجديد": "فريق السويق، من الأندية الكبيرة في عمان، وتاريخه حافل بالبطولات، ولكن هذا الموسم الفريق يعاني كثيراً على مستوى المدربين، وكذلك جميع الفرق، بعد وجود هيئة إدارية جديدة للنادي. الوقت لم يسعفهم بإعداد الفريق، ولكن الأهم المعالجات الأخيرة للإدارة بعد التعاقد معي، لذلك نأمل بتصحيح مسار الفريق في قادم المباريات".

وأضاف شاكر في حديثه: "طموح السويق إلى تحقيق لقب الدوري أصبح صعباً نوعاً ما، لكن في كرة القدم لا يوجد مستحيل، لا يزال هناك وقت وهناك مباريات، ولكن علينا أولاً إعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي".

وأوضح مدرب السويق العماني "طموح النادي هو الحصول على بطولة الكأس، ولكن الفريق خسر مباراة الذهاب في ربع النهائي بهدف نظيف أمام أحد أندية دوري الدرجة الثانية، الخصم سيكون نداً صعباً، لذلك علينا أن نجتهد في مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل، كي نظفر ببطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي".

وأشار شاكر إلى أنّ "ما شاهدناه في مباراة الأمس لفريق السويق، يُثبت أنه يمكنهم تقديم شيء أفضل بعد الفوز برباعية وعودة الثقة للاعبين، ولدي مبدأ لكلّ مجتهد نصيب، وعلينا أن نجتهد لكي نحقق ما نريد".

ولفت المدرب العراقي إلى أنه قاد الفريق في المباراة الأولى عن بُعد وليس في أرض الملعب، لكونه بالحجر الصحي بعد مجيئه إلى مسقط قبل أيام، وعليه الالتزام بالتعليمات الخاصة بفيروس كورونا في عمان.

وختم "تواصلت مع اللاعبين والجهاز الفني منذ ستة أيام عبر الدائرة الإلكترونية، من خلال التواصل معهم، ونجحنا في قيادة الفريق من بُعد، والجميع كان متعاوناً لكي نغير من وضع الفريق، رغم أنني لم أحضر معهم، ولكننا تجاوزنا المرحلة الصعبة، وسنخرج بعد يومين من الحجر الصحي"، معلناً أنه سيكون مع الفريق خلال المباراة المقبلة أمام فريق عبري في بطولة الكأس الثلاثاء المقبل.

المساهمون