توأم ثلاثي تونسي يصنع الحدث ويدخل تاريخ مونديال اليد

23 يونيو 2023
يسعى المنتخب التونسي لتقديم مستوى مميز في المباريات المقبلة (Getty)
+ الخط -

ضمن منتخب تونس للشباب تأهله إلى الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد، تحت 21 سنة، المقامة حالياً في ألمانيا واليونان، بعدما حقق فوزين في مرحلة المجموعات على حساب الجزائر وليبيا، مقابل الخسارة ضد المستضيف منتخب ألمانيا.

وتشهد قائمة منتخب تونس حدثاً مميزاً بحضور 3 توأم، هم ياسين بن سالم (ظهير أيمن) وأنيس (جناح أيسر) وأمين (صانع ألعاب)، الذين يمثّلون نقطة قوّة منتخب "نسور قرطاج"، بفضل ما يقدمونه من مستويات جيدة، وتجانس واضح في ما بينهم على أرض الملعب.

وفي هذا الإطار، خصّ موقع الاتحاد الدولي لكرة اليد، الجمعة، الثلاثي التوأم بتقرير مفصّل عن مسيرتهم، معتبراً وجود هؤلاء الإخوة في منتخب واحد يعد أمراً نادراً للغاية ويحدث للمرة الأولى في بطولة العالم للشباب.

وكشف التقرير عن أن كرة اليد العالمية شهدت من قبل حدثاً مشابهاً، تحديداً مع الإخوة سيمونتس من الأرجنتين، الذين لعبوا سنوات طويلة مع بعضهم البعض، لكنهم ليسوا في نفس السنّ، وهو ما يجعل ظهور التوأم التونسي في المونديال سابقة في تاريخ كرة اليد العالمية.

واحترف ياسين هذا الموسم في فريق شارتر الفرنسي، فيما يلعب أنيس وأمين لفريقهم الأمّ، مكارم المهدية، وهو أحد الأندية العريقة في تونس وأنجب عديداً من النجوم الكبار من قبل، مثل صبحي صيود وهشام التركي ووسام بوسنينة.

المساهمون