تقرير إنكليزي: المجبري دفع ثمن انضمامه للمنتخب التونسي

16 مارس 2022
حنبعل المجبري النجم الواعد للكرة التونسية (آش دينيليون/Getty)
+ الخط -

لم يحصل "موهبة منتخب تونس لكرة القدم"، اللاعب الشاب حنبعل المجبري، على فرصته هذا العام مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، رغم تواجده باستمرار في الفترة الأخيرة، ضمن تدريبات الفريق الأول، إلى جانب نجوم "الشياطين الحمر". 

وقدّم تقرير نشره موقع "مانشستر إيفننغ نيوز" الإنكليزي، الثلاثاء، تفسيرات لعدم ظهور المجبري في مباريات الفريق هذا الموسم، مشيراً إلى أنّ انضمامه إلى منتخب بلاده، تونس، يعتبر سبباً مباشراً لعدم التعويل عليه من طرف الجهاز الفني لليونايتد، الذي يقوده الألماني رالف رانغيك. 

وكشف التقرير أيضاً، أنّ حنبعل تدرب، يوم الإثنين، بشكل منفرد مع النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والإنكليزي جيدون سانشو، وذلك في إطار استعدادات الفريق لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل حضوره في قائمة الفريق، خلال 4 مباريات في "البريميرليغ". 

ولفت الموقع إلى أنّ هذه المؤشرات لم تكن كافية لظهور حنبعل في المنافسات، معتبراً أنّ انضمامه للمنتخب التونسي في بطولة كأس العرب ثم في أمم أفريقيا، كان له تأثير كبير على حظوظه في اللعب، بما أنه خسر فرصة إقناع المدير الفني الألماني بمهاراته. 

وكان رانغيك، قد أشاد منذ وصوله إلى مانشستر، بإمكانات حنبعل (18 سنة) ووصفه، في تصريحات سابقة للموقع الرسمي للنادي، بأنّه "من أبرز المواهب الصاعدة" في النادي الإنكليزي، مشيراً إلى أنه سيعوّل عليه في ما تبقى من مشوار خلال هذا الموسم. 

المساهمون