تفعيل المادة 77.. أمل برشلونة للتعاقد مع تشيزني

30 سبتمبر 2024
تشيزني وليفاندوفسكي بعد لقاء يوفنتوس وبرشلونة، 26 يوليو/تموز 2022 (ماثيو فيسينسكي/Getty)
+ الخط -

أصبح وصول حارس المرمى البولندي، فويتشيك تشيزني (34 عاماً)، إلى نادي برشلونة قريباً جداً، إذ من المتوقع أن يحضر هذا الأسبوع، لينضم إلى تدريبات البرسا، بعد الطلب الذي قدمه النادي الكتالوني إلى رابطة الدوري الإسباني.

وبحسب تقرير صحيفة سبورت الإسبانية، أمس الأحد، فقد اتصل نادي برشلونة برابطة الدوري الإسباني، الجمعة الماضي، على أمل تفعيل المادة 77، التي تسمح للأندية بتسجيل لاعب جديد، ليحل محل لاعب مصاب لفترة طويلة، مع استخدام 80% من راتب اللاعب المصاب، وبالقطع يجب أن يكون اللاعب المنضم من دون فريق.

وسيحل تشيزني، محل الحارس الألماني، مارك أندريه تير شتيغن، الذي أُصيب في الوتر الرضفي لركبته اليمنى نهاية الأسبوع الماضي، خلال مواجهة فياريال، وسيغيب حتى نهاية الموسم، وكان الحارس البولندي، قد قرر الاعتزال الصيف الماضي بعد انتهاء "يورو 2024" بألمانيا، إثر إنهاء عقده مع نادي يوفنتوس. وقد أقنعه عرض برشلونة بالعودة للملاعب من جديد، وسيكون حاضراً يوم الثلاثاء، لمتابعة مباراة دوري أبطال أوروبا، التي سيلعبها فريق هانسي فليك، ضد يونغ بويز السويسري، من المدرجات.

وأوضح فليك، في المؤتمر الصحافي قبل المباراة ضد أوساسونا، أن لديه ثقة عمياء في إيناكي بينيا، لكنه يعتقد أنه من المستحسن ضم حارس مرمى ذي خبرة، لأن كلاً من أسترالاغا وكوشين وياكو (الحراس البدلاء) صغار جداً.  وسيحاول الجهاز الفني دمج تشيزني هذا الأسبوع، ليبدأ الحارس البولندي التحضير، مستفيداً من فترة التوقف الدولي المقبلة.

المساهمون