بيليغريني يتوعد الزلزولي بعد ركلة الجزاء المهدرة

30 سبتمبر 2024
الزلزولي في ملعب بينيتو فيامارين في 29 سبتمبر/أيلول 2024 في إشبيلية (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- عبد الصمد الزلزولي أهدر ركلة جزاء لفريقه ريال بتيس أمام إسبانيول، مما أثار غضب مدربه مانويل بيليغريني، حيث لم يكن الزلزولي المكلف بتنفيذ الركلة.
- بيليغريني أكد في المؤتمر الصحافي بعد المباراة أن لوسيلسو هو المسؤول عن تنفيذ ركلات الجزاء، وأن ما حدث لن يتكرر مرة أخرى.
- لحسن حظ الزلزولي، سجل لوسيلسو هدف الفوز في الدقيقة 85، مما أنقذ الفريق من الضغط قبل مباراة الديربي المقبلة أمام إشبيلية.

أهدر لاعب منتخب المغرب لكرة القدم، عبد الصمد الزلزولي (22 عاماً)، ركلة جزاء في مباراة فريقه ريال بتيس أمام إسبانيول، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني لكرة القدم، كانت كفيلة بإثارة غضب مدربه التشيلي، مانويل بيليغريني، الذي لم يكن سعيداً بإهدار فرصة التقدم في النتيجة، خلال نهاية الشوط الأول.

وظهر الغضب على بيليغريني أثناء فترات اللعب، إذ إن الزلزولي لم يكن هو المكلف بتنفيذ ركلات الجزاء في الفريق، ذلك أن الأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو، هو الذي اختاره المدرب لهذه المهمة، ولكنه منح الفرصة إلى اللاعب المغربي، وقد قام بهذا التصرف دون استشارة المدرب، الذي تفاجأ بما حصل بين اللاعبين.

وخلال المؤتمر الصحافي بعد اللقاء، عاد بيليغريني ليُثير واقعة ركلة الجزاء المُهدرة، وما حصل مع الزلزولي بسبب هذا التصرف، إذ قال في تصريحات نقلها موقع أ.بي.أس الإسباني: "ليس لديّ سوى القليل من التفسيرات. لوسيلسو هو المسؤول الأول، لقد ترك الأمر للزلزولي، لكنه موقف أؤكد أنه لن يتكرر، لم يعجبني ما حصل. كان هناك تغيير في اسم المنفذ، لكنها ستكون المرة الأخيرة التي يحدث فيها ذلك، ولم نتحدث خلال فترة الاستراحة عن ذلك. لم أكن أريد أن ينهار الفريق أو زميله. لوسيلسو كان مخطئاً وكذلك الزلزولي كان مخطئاً".

ولحُسن حظ اللاعب المغربي، فإن لوسيلسو نجح في خطف هدف الانتصار بالدقيقة 85 من اللقاء (1ـ0)، ومِن ثمّ حصد فريقه ثلاث نقاط ثمينة، أنقذت الزلزولي من الضغط، الذي كان سيواجهه، خاصة أن فريقه سيخوض خلال الأسبوع المقبل، مباراة الديربي الصعبة أمام إشبيلية.

المساهمون