تغريدة عنصرية سابقة تُحرج صفقة توتنهام الجديدة

29 يونيو 2023
جيمس ماديسون صفقة فريق توتنهام الجديدة (Getty)
+ الخط -

سارع نجم فريق ليستر سيتي السابق، جيمس ماديسون، إلى حذف تغريداته السابقة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتقاله رسمياً لصفوف فريق توتنهام، إذ بات في وضع محرج ومحل انتقادات لاذعة من جماهير "سبيرز".

ونشرت صحيفة "ذا الصن" البريطانية، الأربعاء، بعض تغريدات ماديسون التي حملت الكثير من العنصرية، ومن بينها ما يعود لعام 2013، إذ انتقد عبرها الفريق اللندني وأكد أنه النادي الذي يكرهه بشدة في بريطانيا.

وقبل مباراة ليفربول وتوتنهام، ساند ماديسون فريق "الريدز" وتمنى أن يسجل المهاجم الأوروغوياني، لويس سواريز، عدداً كبيراً من الأهداف، إذ كتب: "أتمنى أن يدمّر سواريز توتنهام اليوم، لا أحب السبيرز".

لكن كلاماً أخطر ورد في تغريدته، حيث وجه عبارة عنصرية للنجم الويلزي وأسطورة فريق توتنهام السابق، غاريث بيل، حينها وصفه بالقرد الذي يتحدث عنه الجميع، مع العلم أنه تألق بمستويات رفيعة خلال الموسم، ودفع نادي ريال مدريد لتقديم عرض مالي كبير بغرض ضمه.

وانتشرت التغريدات القديمة لماديسون على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها عشاق توتنهام الذين انتقدوه، ومن دون شك، سيكون الدولي الإنكليزي عرضة للانتقادات القوية بحال فشله في تقديم الإضافة المرجوة منه، خاصة بعد كل الكلام الذي كتبه ووضعه تحت ضغط مبكر.

وسيرتبط ماديسون مع فريق توتنهام بعقد طويل الأمد يمتد 5 سنوات قادمة، وهذا بعد مفاوضات واستغلال لوضعية فريقه ليستر سيتي، الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى بعد أداء مخيب طيلة الموسم الماضي.

المساهمون