تعيين طاقم تحكيم أجنبي لقمة الكرة المصرية رغم اعتراض الزمالك

23 يونيو 2024
الزمالك والأهلي على ملعب القاهرة الدولي، 15 إبريل/نيسان 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لجنة الحكام باتحاد كرة القدم المصري تعلن تعيين طاقم تحكيم إسباني بقيادة أليخاندرو مونييز رويز لإدارة الكلاسيكو بين الأهلي والزمالك في الجولة الـ27 من الدوري المحلي، مؤكدة على إقامة اللقاء رغم التحديات.
- الزمالك يعلن تجميد مشاركته في مباريات الدور الثاني للدوري ويطالب بأداء مباريات الدور الأول المؤجلة أولاً لضمان تكافؤ الفرص، مما يثير أزمة قبل القمة المرتقبة.
- رابطة الأندية المحترفة تسعى لحل الأزمة مع الزمالك بإقامة لقاء القمة والنظر في طلباته بشأن المباريات المؤجلة، في محاولة لضمان استمرار الموسم دون مزيد من التأخير.

كشفت لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم المصري عن تعيين طاقم تحكيم لإدارة "الكلاسيكو" بين ناديي الأهلي والزمالك المقرر لها مساء الثلاثاء المقبل في الجولة الـ27 من منافسات بطولة الدوري المحلي، في خطوة تعكس تمسك اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية المحترفة بإقامة لقاء القمة بين الغريمين.

وأعلنت لجنة الحكام، الأحد، تعيين طاقم تحكيم إسباني لقيادة مباراة الأهلي والزمالك، يقوده أليخاندرو مونييز رويز، ويعاون مونييز الحكمان المساعدان دييغو سانشيز روخو وفابيان بلانكو، والحكم الرابع فرانشيسكو خوسيه. كما كشفت لجنة الحكام عن طاقم الفيديو وتقنية الفار، وأعلنت قيادة سانتياغو خايمي لاتري تقنية حكم الفيديو المساعد، ويساعده ميغيل أنخيل أورتيز أرياس، لينضما إلى الطاقم الإسباني الأساسي في إدارة اللقاء.

ويأتي قرار تعيين طاقم التحكيم الإسباني متزامناً مع أزمة كبرى يمر بها اللقاء تتمثل في إعلان نادي الزمالك تجميد كل مبارياته في الدور الثاني للدوري، وعدم خوض القمة المرتقبة. وأعلن الزمالك، في بيان سابق له، التمسك بأداء كل مباريات الدور الأول المؤجلة منذ عدة أسابيع أولاً، لإحداث تكافؤ الفرص، ثم استكمال مشوار مباريات الدور الثاني في الدوري، وطلبه توفير جدول منتظم لبطولة الدوري، فيما تبقى من جولات.

وتحاول رابطة الأندية المحترفة حل الأزمة مع الزمالك من خلال خوض لقاء القمة، ثم الحسم في طلبه استكمال المباريات المؤجلة في الدور الأول في ظل أزمة ترتيب المباريات المتبقية في الدوري، وإمكانية استمرار الموسم شهرين مقبلين على الأقل.

المساهمون