تعرّف إلى أبرز 5 صفقات جرى تأكيدها قبل نهاية الدوريات الأوروبية

04 يونيو 2023
بيدرو بورو ومانويل لوكاتيلي من الصفقات المهمة في الميركاتو (Getty)
+ الخط -

يستعد عدد من الأندية الأوروبية لدخول سباق جديد بعد نهاية الموسم الكروي الحالي، وهذه المرة بالتنافس على إبرام الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتعاقد مع أبرز اللاعبين الذين يلبون احتياجات المدربين، قبل بدء التحضيرات استعداداً للموسم المقبل.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الجمعة، الضوء على أهم 5 صفقات جرى تأكيدها حتى قبل انطلاق سوق الانتقالات الصيفي القادم، وبالتالي فإن هؤلاء اللاعبين يعرفون بالضبط ما ينتظرهم في الموسم المقبل.

أنطوان غريزمان

حسم النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، مستقبله منذ أشهر عدة، وذلك بعدما اتفق برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين على تخفيض قيمة انتقال اللاعب من 40 إلى 25 مليون يورو، علماً أن المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 32 عاماً كان يلعب لصالح "الروخيبلانكوس" على سبيل الإعارة لموسمين، مع خيار الشراء الإجباري، في نهاية الموسم الثاني وحتى عام 2026.

بيدرو بورو

سيكون الظهير الأيمن الإسباني، بيدرو بورو، لاعباً لفريق توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي، بشكل دائم، وذلك عقب تفعيل الأخير خيار الشراء الإلزامي في عقد اللاعب القادم من صفوف سبورتينغ لشبونة البرتغالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على سبيل الإعارة، والمقدر قيمته بـ 45 مليون يورو.

جواو بيدرو

أصبح المهاجم البرازيلي جواو بيدرو، أغلى صفقة في تاريخ نادي برايتون الإنكليزي، إذ تعاقد مفاجأة البريمييرليغ هذا الموسم مع اللاعب البالغ من العمر 21 سنة قبل أسابيع قليلة، قادماً من صفوف فريق واتفورد الإنكليزي، ولعقد يمتد لمدة خمس سنوات، مقابل 34.2 مليون يورو.

مانويل لوكاتيلي ومويس كين

في المقابل، سيضم فريق يوفنتوس الإيطالي اللاعبين مانويل لوكاتيلي ومويس كين بشكل دائم مع نهاية الموسم الكروي الحالي، وذلك بعدما تعاقد معهما صيف 2021، بقدومهما من فريقي ساسولو الإيطالي وإيفرتون الإنكليزي توالياً، على سبيل الإعارة لمدة موسمين، مع خيار الشراء الإلزامي مقابل 30 مليون يورو لكل لاعب.

المساهمون