تعرف إلى قصة "كولينا النساء"... أول حكمة في الدوري المصري

27 أكتوبر 2021
شاهندة المغربي دخلت تاريخ التحكيم المصري (رابطة الأندية المحترفة/ تويتر)
+ الخط -

كتبت شاهندة المغربي اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما أصبحت أول حكمة تشارك في مباراة بالبطولة المحلية، مع ظهورها حكماً رابعاً، في مباراة المقاولون العرب وايسترن كومباني في الجولة الأولى لموسم 2021-2022.

وجاء اختيار شاهندة المغربي، من جانب لجنة الحكام، برئاسة عصام عبد الفتاح ضمن خطة الدفع بالتحكيم النسائي، في إدارة مباريات كرة القدم للرجال، في الموسم الجاري خلال الجولات المقبلة.

وتُعد شاهندة المغربي الحكمة الأولى في مصر حالياً، ويطلقون عليها "كولينا النساء"، في إشارة إلى الحكم الإيطالي الشهير "كولينا"، الذي جرى تصنيفه في سنوات سابقة بالحكم الأفضل في التاريخ.

وتبلغ شاهندة المغربي من العمر 30 عاماً، وهي من مواليد محافظة الإسكندرية، ولعبت كرة القدم كهاوية في عدة أندية قبل أن تحترف التحكيم في عام 2014، ونالت الشارة الدولية في عام 2016، وأصبحت الحكمة الأولى في مصر لدوري كرة السيدات، بخلاف المشاركة في تحكيم دوريات الشباب والناشئين في مصر.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ويُنتظر أن يجرى إسناد إدارة مباريات لشاهندة المغربي، وزميلات لها جرى ترشيحهن، من جانب الحكم المصري الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عصام عبد الفتاح في الجولات المقبلة بعد ظهور شاهندة في لقاء المقاولون العرب وايسترن كومباني، وسيطرتها على الأجواء خارج الخطوط للأجهزة الفنية واللاعبين في الناديين، بوصفها الحكم الرابع، وظهورها اللافت للنظر لأول مرة في البطولة.

المساهمون