تعرف إلى تاريخ مواجهات الزمالك والهلال قبل سوبر لوسيل

09 سبتمبر 2022
يريد الهلال تحقيق الفوز على الزمالك في كأس سوبر لوسيل (فرانس برس/ Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية، الجمعة، انطلاق مواجهة كأس سوبر لوسيل، التي ستجمع بين نادي الزمالك بطل الدوري المصري مع منافسه القوي الهلال بطل الدوري السعودي، على أكبر استاد سيحتضن مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

وقبل انطلاق المواجهة التي ستجمع بين الزمالك والهلال، فإن بطل الدوري المصري يتفوق بالمباريات تاريخياً على منافسه الهلال السعودي، بعد خوضهما 5 لقاءات في عدد من المناسبات، كان التفوق من نصيب الفريق الأبيض.

ونجح نادي الزمالك في تحقيق الانتصار في ثلاث مباريات، وتذوق طعم الهزيمة أمام الهلال في مواجهة، فيما خيّم التعادل على لقاء وحيد، إذ بدأت الرحلة التاريخية بين الفريقين في عام 2004، ببطولة دوري أبطال العرب.

وحقق الهلال فوزاً على الزمالك بهدفين مقابل لا شيء في دوري أبطال العرب، لكن الزمالك استطاع فرض التعادل بهدف لمثله، في المسابقة العربية، ثم خطف الفريق المصري انتصاراً بثلاثة أهداف مقابل هدفين بنفس البطولة.

وبعد انتظار جماهيري عربي طويل عاد نادي الزمالك إلى مواجهة الهلال في مباراة ودية عام 2015، انتهت لصالح الفريق المصري، الذي بسط نفوذه على تلك المباراة، وسط تراجع كبير من الفريق السعودي، الذي خسر بهدفين مقابل لا شيء.

وفي عام 2018، عاد نادي الزمالك إلى مواجهة الهلال في بطولة كأس السوبر المصري السعودي، التي أقيمت على ملعب "الزعيم"، لكنه تعرض للهزيمة بهدفين مقابل هدف، ليواصل الفريق المصري تفوقه التاريخي على الهلال.

ويطمح نادي الهلال السعودي إلى تحقيق الفوز على منافسه الزمالك في كأس سوبر لوسيل، ومواصلة تقديم النتائج الرائعة، التي ظهر عليها خلال السنوات الماضية، فيما يتسلح الفريق المصري بتاريخه، ويأمل بخطف اللقب.

المساهمون