تعرف إلى التشكيلة الأغلى في الليغا حالياً... هيمنة للريال وبرشلونة

21 أكتوبر 2023
بلغت قيمة فينيسيوس 150 مليون يورو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت التشكيلة الأغلى لفريق الليغا حاليا، والتي وصلت قيمتها إلى 950 مليون يورو، تواجد ثلاثة فرق فقط، بهيمنة لريال مدريد وبرشلونة ولاعب وحيد من أتلتيكو مدريد. 

وبحسب تقرير موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الإحصائيات، يشكل الفريق الأبيض الأغلبية في هذه التشكيلة بستة لاعبين، مع أربعة من برشلونة، وواحد فقط من كتيبة المدير الفني دييغو سيميوني.

ورفع نجم ريال مدريد، جود بيلنغهام قيمته بقدر 30 مليونًا ليصل إلى 150 مليون يورو، فيما صعدت قيمة الأرجنتيني ناهويل مولينا لاعب أودينيزي السابق وأتلتيكو الحالي 15 مليونًا، لتصل إلى 50 مليون يورو.

ويتقاسم بيلنغهام القيمة العليا مع شريكه في هجوم الملكي، فينيسيوس جونيور (150 مليون يورو)، وفي الجانب الأيمن يتواجد لاعب آخر من ريال مدريد، وهو المهاجم رودريغو البالغ من العمر 22 عامًا، الذي تقدر قيمتهم بـ100 مليون يورو.

وتواجد على رأس رباعي برشلونة، النجم البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم أتلتيكو المعار هذا الموسم إلى البرسا، بقيمة 50 مليون يورو.

اللاعب الثاني لبرشلونة في التشكيلة الأكثر قيمة هو بيدري، الذي تبلغ قيمته 100 مليون، رغم أنه يعاني من الإصابة منذ فترة طويلة، كما أكمل فيدي فالفيردي خط الوسط بـ100 مليون.

وفي الدفاع، وبالإضافة إلى مولينا، تواجد من برشلونة الظهير الدولي الإسباني أليخاندرو بالدي، بقيمة 50 مليونًا، وهو بعمر 19 عامًا، وهو الأصغر في التشكيلة، فيما تبلغ قيمة قلبي الدفاع 70 مليونًا لكل واحد منهما، وهما رونالد أراوخو وإدير ميليتاو.

وفي حراسة المرمى، تواجد البلجيكي تيبو كورتوا حامي عرين ريال مدريد، الذي يغيب عن الملاعب بسبب تمزق في الرباط الصليبي، وهو أكبر لاعب في التشكيلة بعمر 31 عامًا، وتبلغ قيمته السوقية 45 مليونًا.

تعرف إلى التشكيلة الأغلى في الليغا حالياً.. هيمنة للريال وبرشلونة
المساهمون