تعرف إلى أكاديميات الأندية الأكثر تزويداً للدوريات الكبرى باللاعبين

30 أكتوبر 2023
ريال مدريد في صدارة القائمة بـ44 لاعباً (Getty)
+ الخط -

تصدر ناديا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، قائمة الأندية التي تساهم بأكبر عدد من اللاعبين خرجوا من أكاديميتهما وفرقهما السنية، إلى أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الموسم الحالي.

وبحسب تقرير المركز الدولي للدراسات الرياضية "سي أي إي أس"، فإن النادي الملكي يأتي على قمة هذا التصنيف بـ44 لاعباً تدربوا في أكاديميته والفرق الفئات السنية الخاص به ويلعبون حاليا في الدوري الإسباني أو إنكلترا أو ألمانيا أو فرنسا أو إيطاليا. 

وجاء برشلونة في المركز الثاني برصيد 40 لاعبا تدربوا في "لا ماسيا"؛ وفي الترتيب الثالث جاء نادي أولمبيك ليون الفرنسي، الذي ضم 31 لاعبا، ومن بعده فالنسيا الإسباني، الذي لديه 29 لاعبا؛ وباريس سان جيرمان الفرنسي الذي ساهم بـ28.

وبالنسبة لفالنسيا، الذي كان من بين العشرة الأوائل في هذه القائمة لمدة خمس سنوات، فإن المركز الرابع هو أفضل ما احتله منذ وجود هذا التصنيف، فيما يعتبر عدد 29 لاعبًا هو الأعلى لديه، ويزيد بمقدار أربعة لاعبين عن الموسم الماضي.

واعتمد "سي أي إي أس" المعيار الرئيسي الذي وضعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،  فتلك الأندية حضر فيها اللاعبون لمدة ثلاثة مواسم على الأقل وتتراوح أعمارهم بين 15 و21 عامًا، كما شاركوا في الدوري الخاص بكل بلد.

أكاديميات