تعرف إلى أغلى مدافعي "البريمييرليغ" بغياب فيرجيل فان ديك عن القائمة

26 سبتمبر 2023
انتقل غفارديول إلى مانشستر سيتي بصفقة قياسية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تملك أندية الدوري الإنكليزي الممتاز العديد من النجوم البارزة، إذ أُنفق مبلغ قياسي قدره 2.72 مليار يورو على التعاقدات الجديدة في هذا الصيف وحده.

وأُنفقت أموال طائلة على مجموعة من التعاقدات الجديدة، بما في ذلك أحد أغلى المدافعين على الإطلاق، ولكن ما هي قيمة أفضل المدافعين في البريمييرليغ؟ وبعد تصنيف قيمة اللاعبين، مع الأخذ بعين الاعتبار مجموعة واسعة من العوامل أبرزها: العمر ومدة العقد، حدد تقرير لصحيفة "ميرور" الإنكليزية، الاثنين، أغلى نجوم في الخط للمسابقة الإنكليزية، والذي شهد غياب لاعب ليفربول، فيرجيل فان دايك.

جوسكو غفارديول 

اسم غير مفاجئ يأتي في المركز الأول في القائمة نظراً لأنه أصبح ثاني أغلى مدافع في العالم، عندما دفع مانشستر سيتي 88 مليون يورو (100 مليون مع المتغيرات)، للتعاقد مع غفارديول من لايبزيغ الألماني هذا الصيف، ولا يتفوق على هذا الانتقال إلا مبلغ 92 مليون يورو، الذي دفعه مانشستر يونايتد مقابل هاري ماغواير في عام 2019، في الوقت الذي اقتنع فيه، بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بأن السعر الباهظ ليس مشكلة بالنسبة للاعب البالغ من العمر 21 سنة.

روبن دياس 

أحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في كرة القدم العالمية، لعب دياس دوراً حاسماً في فوز السيتي بالثلاثية الموسم الماضي، حيث كان اللاعب الذي تبلغ قيمته 80 مليون يورو، الدعامة الأساسية تحت قيادة المدرب، بيب غوارديولا، منذ انضمامه إلى النادي من بنفيكا البرتغالي في عام 2020، ويرتبط اللاعب البالغ من العمر 26 سنة بعقد حتى عام 2027.

ويليام صليبا 

على الرغم من انضمامه إلى أرسنال قادماً من سانت إتيان في عام 2019، فقد استغرق الأمر حتى الموسم الماضي حتى يستمتع صليبا بمشواره المميز في ملعب الإمارات. وبعد 3 فترات إعارة منفصلة في فرنسا، لعب اللاعب البالغ من العمر 22 سنة، وتبلغ قيمته حالياً 80 مليون يورو، دوراً حاسماً في سعي نادي أرسنال للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، والذي انهار بعد تعرضه للإصابة. ومدد صليبا عقده مع فريقه أرسنال حتى عام 2028 خلال الصيف، ومن المتوقع أن يكون من بين أفضل المدافعين في المستقبل.

إبراهيما كوناتي 

أصبح كوناتي في موسمه الثالث في ليفربول، منذ انتقاله من نادي لايبزيغ الألماني في عام 2021، مدافعاً متألقاً وبقيمة 80 مليون يورو أيضاً، خصوصاً بعد أن ساعد اللاعب البالغ من العمر 24 سنة "الريدز" على الفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

غابرييل ماجاليس

بعد أن جلس على مقاعد البدلاء بشكل مفاجئ في أول مباراتين لأرسنال في الموسم الجديد، عاد ماجاليس الآن للمشاركة بشكل منتظم، بعد إحياء شراكته الناجحة مع ويليام صليبا في فوز أرسنال (3 - 1) على مانشستر يونايتد في وقت سابق من هذا الشهر. وبعد توقيعه من نادي ليل الفرنسي في عام 2020، أمضى اللاعب الدولي البرازيلي الذي تبلغ قيمته 80 مليون يورو، فترة وجوده في ملعب الإمارات، ووقع عقداً جديداً طويل الأجل في سبتمبر/ أيلول الماضي سيبقيه في النادي حتى عام 2027.

المساهمون