تعاقد ريال مدريد مع مبابي: خطر على برشلونة وتأثير على المنافسة

05 يونيو 2024
من مشاركة مبابي في معسكر منتخب فرنسا، 3 يونيو/حزيران الحالي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ريال مدريد يعزز صفوفه بضم كيليان مبابي لمدة خمس سنوات، مما يشكل تهديدًا مباشرًا لبرشلونة ويعد بتغيير موازين القوى في الكرة الإسبانية والأوروبية.
- مبابي، الذي أصبح كابوسًا لبرشلونة بتسجيله ستة أهداف ضدهم، ينتقل إلى ريال مدريد مما يرفع من حظوظ النادي الملكي في المنافسات المحلية والقارية.
- في ظل نشاط ريال مدريد اللافت في سوق الانتقالات وفتور برشلونة، تصريحات تشافي الانهزامية تعكس الفجوة المتزايدة بين الناديين، مما ينذر بعصر جديد من الهيمنة للميرينغي.

حسم نادي ريال مدريد الإسباني صفقة نجم عالمي آخر، بعدما أعلن عن ضم الفرنسي كيليان مبابي رسمياً بعقد يمتد لخمس سنوات، وهي صفقة ستشكل خطراً على نادي برشلونة وقدرته في التنافس على الألقاب، كما ستؤثر في المنافسات الإسبانية المحلية لما يمكن للمهاجم الفرنسي أن يقدمه من إضافة كبيرة للنادي الملكي ويعزز مكانته على رأس كرة القدم الإسبانية والقارية.

ويواجه نادي برشلونة خطر بلوغ ريال مدريد أعلى درجات التنافس في الموسم المقبل، ما يرهن حظوظ النادي الكتالوني في التتويج بلقب الدوري الإسباني ويفتح المجال أمام هيمنة فريق الميرينغي لسنوات، بعدما دعم صفوفه بمهاجم يعرف جيداً كيفية الوصول إلى الشباك، خاصة طريق التسجيل ضد برشلونة، كما كان عليه الحال في أكثر من مناسبة بدوري أبطال أوروبا.

كابوس برشلونة

بعد تسجيله هدفين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم المنتهي، رفع كيليان مبابي رصيده إلى ستة أهداف كاملة سجلها ضد البلاوغرانا، وفقاً لما نشره موقع فوت ميركاتو الفرنسي، ليصبح النجم الفرنسي كابوس برشلونة بالتخصص، وهي أرقام مرشحة للارتفاع ابتداء من الموسم المقبل، عندما يواجهه رفقة ريال مدريد في مباراتين على الأقل، وربما في منافسات أخرى مثل كأس الملك.

نشاط ريال مدريد وفتور برشلونة

يواصل نادي ريال مدريد نشاطه في سوق الانتقالات عبر حسمه صفقة كيليان مبابي، حيث يرى مجلس إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز أنه من الضروري استقدام عدد من النجوم إلى ناديه، رغم سيطرته على الألقاب محلياً وقارياً، في وقت يعاني فيه نادي برشلونة من فتور في الميركاتو، ما يجعل حسم الريال صفقة بحجم مبابي خطراً حقيقياً على فريق البلاوغرانا، ويهدد قدرته على التنافس مع النادي الملكي.

اعتراف تشافي

أدلى المدير الفني السابق لبرشلونة تشافي هيرنانديز بتصريحات انهزامية حين اعترف، في تصريحات نقلتها صحيفة ليكيب الفرنسية، بأن فريقه غير قادر على منافسة الفرق الأخرى مثل ريال مدريد، بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها واستحالة استقدام نجوم كبار، في المقابل يضم المنافسون أسماء عالمية، مثل كيليان مبابي، وهي التصريحات التي كلفته الإقالة من منصبه.

المساهمون