تطورات صفقة انتقال زياش إلى النصر السعودي

22 يونيو 2023
أصبح زياش قريباً جداً من مغادرة فريق تشلسي الإنكليزي (هاري لانغر/Getty)
+ الخط -

وصلت المفاوضات بين فريق النصر السعودي والنجم المغربي، حكيم زياش، ومسؤولي فريق تشلسي الإنكليزي إلى المرحلة ما قبل النهائية، بعدما أبدت جميع الأطراف موافقتها على انتقال زياش إلى دوري روشن السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقاً لمعطيات خاصة حصل عليها "العربي الجديد"، الخميس، من مصدر مقرب من محيط النجم المغربي، حكيم زياش، رفض ذكر اسمه، فإن زياش أعطى موافقته النهائية لمسؤولي النصر بالدفاع عن قميص الفريق بداية من الموسم الكروي المقبل، بعد الاتفاق على جميع التفاصيل المالية.

وأوضحت المصادر نفسها أن زياش يُرجح أن يُوقع عقداً يمتد لموسمين كرويين أو 3 مواسم على أكثر تقدير، إذ لم يُحسم في هذه النقطة نهائياً، علماً أن وكيل أعماله طالب فريق النصر بحوالى 35 مليون يورو للموسم، بالإضافة إلى مجموعة من الامتيازات المتعلقة بالألقاب المحققة وعدد الأهداف التي سيُسجلها.

ووفقاً للمصادر نفسها، كان لوالدة حكيم زياش دور كبير في موافقة نجلها على عرض فريق النصر السعودي، إذ أبدت رغبتها في الاستقرار معه بالمملكة العربية السعودية، كذلك فإن اللاعب أبدى رغبة كبيرة في خوض هذه التجربة، وطالب إدارة فريق تشلسي بحسم الصفقة في أقرب وقت ممكن.

وأفادت المصادر بأن فريق تشلسي لم يحسم بعد موقفه النهائي بخصوص الموافقة على بيع ما بقي من عقد حكيم زياش، إذ هناك بعض التفاصيل الصغيرة المتعلقة بالفوائد المالية التي سيستفيد منها من فريق "البلوز"، هي التي سببت تأخير الصفقة.

ويمتد عقد النجم المغربي، حكيم زياش، مع فريق تشلسي الإنكليزي حتى شهر يونيو/ حزيران 2025، لكن يتطلع اللاعب إلى الرحيل عن النادي اللندني بسبب قلة المشاركة كأساسي طوال الفترة الماضية.

فرق
المساهمون