تصنيف التنس: يوم تاريخي للروسي ميدفيديف وتراجع ديوكوفيتش بسبب الغياب

28 فبراير 2022
ميدفيديف خطف المركز الأول عن جدارة واستحقاق (هيكتور فيفاس/Getty)
+ الخط -

صعد اللاعب الروسي، دانييل ميدفيديف، إلى صدارة التصنيف العالمي للتنس لأول مرة في مسيرته الرياضية، وذلك بعد النتائج المُميزة التي سجلها في البطولات مُستغلاً تراجع النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، الغائب عن المنافسات بسبب الإصابات.

وخطف الروسي ميدفيديف صاحب الـ 26 سنة المركز الأول في التصنيف العالمي الذي أعلن عنه الاتحاد الإثنين، بعد أن وصل إلى الوصافة مع نهاية منافسات الموسم الماضي، ليُتابع طريقه بقوة ويتقدم نحو الصدارة لأول مرة في مسيرته متفوقاً على الثلاثي الكبير ديوكوفيتش ونادال وفيدرر.

وبسبب غيابه عن المنافسات نظراً لاستمرار قضية رفضه تلقي اللقاح، فقد النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، صدارته لأول مرة منذ سنوات، نظراً لعدم خوضه أي مباراة في أي بطولة رسمية منذ طرده من أستراليا وحرمانه من المشاركة في بطولتها للتنس.

في المقابل حافظ الألماني ألكسندر زفيريف على مركزه الثالث في التصنيف بينما ارتقى نادال، الذي توج بلقب المكسيك المفتوحة على حساب البريطاني كاميرون نوري بعدما أطاح بميدفيديف في نصف النهائي ، إلى المركز الرابع منتزعاً إياه من اليوناني، ستيفانوس تسيتسيباس، الذي تراجع إلى المركز الخامس.

كما وشهد التصنيف الصادر اليوم تقدم الروسي الأخر، أندري روبليف، إلى المركز السادس وتراجع الإيطالي، ماتيو بيريتيني، إلى المركز السابع، في وقت بقي النرويجي، كاسبر رود، في المركز الثامن، والتاسع للكندي، فيليكس أوجيه ألياسيم، وأخيراً البولندي، هوبرت هوركاش، في المركز العاشر.

المساهمون