تصنيف "فيفا" يظهر سوء تخطيط مُنتخب فرنسا

30 ديسمبر 2021
خرج منتخب فرنسا من دور الـ(16) في كأس الأمم الأوروبية (دانييل ميشدو/Getty)
+ الخط -

أظهر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأخير، سوء تخطيط منتخب فرنسا خلال عام 2021، بعدما احتل المركز الثالث خلف منتخب البرازيل (الثاني)، ومنتخب بلجيكا، الذي يواصل تربعه وتفوقه على جميع منافسيه في المرتبة الأولى.

وكشف موقع "سبورتس" الفرنسي، الثلاثاء، أن سوء التنظيم في منتخب "الديوك"، جعله يمر بأصعب عام في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد الفشل الذريع في بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي أقيمت الصيف الماضي.

وتابع أن الإقصاء من دور الـ(16) في بطولة كأس الأمم الأوروبية، جعل منتخب فرنسا يكشف سوء التنظيم، الذي قام به الجهاز الفني بقيادة المدرب ديدييه ديشان، لأن رفاق كريم بنزيمة استطاعوا نيل لقب دوري الأمم الأوروبية.

وأوضح التقرير أن التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية، والتأهل إلى كأس العالم في قطر عام 2022، لم يستطع جعل "الديوك"، يحتفلون بشكل جيد في عام 2021، لأن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جعلهم في المركز الثالث.

وأردف أن كتيبة ديشان لم تستطع إنهاء عام 2021، من دون هزيمة، وتراجعوا إلى المركز الثالث في تصنيف "فيفا"، مع تزايد الفارق مع المتصدر منتخب بلجيكا، الذي بات يتربع على عرش التصنيف بشكل منفرد.

وكشف التقرير بأن سوء التخطيط في منتخب فرنسا جعلهم يحصدون 31 نقطة فقط في عام 2021، وهو أقل بكثير من منتخب بلجيكا، الذي استطاع جمع 48 نقطة، فيما حصد منتخب البرازيل 83 نقطة، نتيجة وصول رفاق نيمار إلى نهائي كوبا أميركا.

واختتم أن منتخب إيطاليا جمع 115 نقطة، بعد فوزه بلقب كأس الأمم الأوروبية، التي أقيمت في الصيف الماضي، فيما نال منتخب الأرجنتين 108 نقاط، نتيجة تتويج رفاق النجم ليونيل ميسي بلقب كوبا أميركا، فيما لم يستطع منتخب فرنسا جمع العدد المطلوب منه، ليجد نفسه في المركز الثالث بتصنيف "فيفا"، وهو ما يُعد سوء تنظيم من مسؤولي منتخب "الديوك" في عام 2021.

المساهمون