تشلسي يقترب من التأهل وفياريال يفرض التعادل على اليوفي في دوري الأبطال

23 فبراير 2022
تفوق تشلسي على ليل في المباراة (كولي نوت/Getty)
+ الخط -

واصل قطار نادي تشلسي مسيره الناجح، في رحلة الدفاع عن لقبه، بعدما دهس ضيفه ليل الفرنسي، بثنائية نظيفة، فيما فرض فياريال التعادل بهدف لمثله، على يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ(16) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ومنحت تمريرة النجم المغربي، حكيم زياش، هدف التقدم لنادي تشلسي في الدقيقة الثامنة، بعدما استطاع الألماني كاهي هافيرتز، مباغتة مدافعي ليل، وأسكنها في شباك الحارس، الذي لم يستطع صدها، بسبب قوتها.

وفي الشوط الثاني، أجرى المدرب توماس توخيل، عدة تغييرات، حتى يمنح دفعة قوية لهجومه، من أجل تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، جاء عبر نجمه الأميركي، كريستيان بوليسيتش، في الدقيقة الـ(63)، ليضع "البلوز" قدماً في ربع النهائي، بفضل فوزهم بهدفين مقابل لا شيء، على ليل.

وأصبح تشلسي أول نادٍ إنكليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا أو "يوروباليغ"، يتمكن من تحقيق الفوز في 5 مواجهات متتالية على أرضه، من دون أن تهتز شباكه بأي هدف في المسابقات القارية التي خاضها.

أما في المواجهة الأخرى، ففرض نادي فياريال الإسباني التعادل على ضيفه العنيد يوفنتوس الإيطالي، بهدف لمثله، في ليلة غياب النجم الأرجنتيني، باولو ديبالا، عن كتيبة المدرب أليغري، نظراً للإصابة التي تعرّض لها قبل عدة أيام.

وافتتح النجم الصربي، دوشان فلاهوفيتش، النتيجة في الثواني الأولى من المباراة، لنادي يوفنتوس، لكن فياريال قرر على ملعبه وأمام جماهير، عدم تذوق طعم الهزيمة، بعدما استطاع لاعبه، دانيال باريخو، إحراز هدف التعادل في الدقيقة الـ(66)، لتُبقي "الغواصات الصفراء" على آمالها في مواجهة الإياب، التي ستكون في تورينو.

المساهمون