تشاوميني الوجه الجديد للعبقرية في خط وسط الملكي

19 سبتمبر 2022
تشاوميني نجم خط وسط ريال مدريد الجديد (Getty)
+ الخط -

بعد مغادرة البرازيلي كاسيميرو فريق ريال مدريد في ميركاتو صيف 2022، اعتقدت جماهير النادي الملكي أن الإرث الذي صنعه خط الوسط لسنوات انتهى ولم يبقَ سوى مودريتش وكروس من أجل متابعة الرحلة الذهبية، ولكن لم يتوقع أحد أن تُقدم صفقة الشاب تشاوميني هذا المستوى المُميز.

لسنوات وسنوات تعودت جماهير فريق ريال مدريد على سيطرة الثلاثي مودريتش وكاسيميرو وكروس على وسط ريال مدريد ولم يدخل أي لاعب جديد ليكسر القاعدة، ولعل قوة خط الوسط هذا جعلت النادي الملكي من بين الأفضل في السنوات الماضية وتحديداً بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 4 مرات (من بينها 3 بشكل متتالٍ).

تشاوميني الوجه الجديد للعبقرية

وصل تشاوميني قبل بداية موسم 2022-2023. الجميع كان يعتقد أنه لاعب شاب صغير يحتاج للوقت لكي يتأقلم ولن يُثبت نفسه بسهولة في خط وسط ريال مدريد، ولكن ما حدث منذ بداية الموسم حتى الآن غالط الجميع، وكأن تشاوميني قال كلمته رغم صغر سنه، ووضع النقاط على الحروف.

يعمل تشاوميني بذكاء ونضج كبيرين مع وبدون كرة على أرض الملعب، فهو مؤثر في الحالتين الدفاعية والهجومية ويُساعد المجموعة كثيراً، وبعيداً عن توجيهات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فإن الموهبة الفرنسية أكد أنه من بين لاعبي خط الوسط المُميزين جداً.

في الجانب الدفاعي، يتدخل تشاوميني بشراسة دائماً، يقطع الكرات ويتفوق في الثنائيات، يُحاول دائماً استرجاع الكرة من المنافس ومن ثم البدء في صناعة الهجمات من الخلف، وهنا تبرزُ دقة تمريراته ونضجه في الخروج بالكرة والتعامل مع الضغط.

أما في الجانب الهجومي، فتشاوميني خلاق جداً في صناعة التمريرات العمودية المباشرة، كما يصنع تمريرات مفتاحية مؤثرة تصنع الفارق في الثلث الهجومي، والهدف الذي صنعه أمام أتلتيكو مدريد هو أفضل مثال على طريقة تفكير نجم خط الوسط الفرنسي، إذ تسلم تمريرة رودريغو ثم أعادها إليه بسرعة بتمريرة بينية من فوق الجميع إلى داخل منطقة الجزاء بدقة كبيرة.

وبعد ما قدمه تشاوميني حتى الآن مع فريق ريال مدريد، اتضح أن خط وسط النادي الملكي لم يضعف برحيل كاسيميرو بل أمسى أقوى بوجود لاعبين شباب مثل تشاوميني، كامافينغا وفالفيردي، وهو الثلاثي الذي سيُشكل الوجه الجديد للعبقرية في خط وسط النادي الملكي.

المساهمون