تشالباه مدافع تشلسي... وعد والدته في 2016 وحقق وعده في 2021

14 اغسطس 2021
تشالباه كان متأثراً بعد الهدف الذي سجله (Getty)
+ الخط -

يعيش المدافع الإنكليزي تريفوه تشالباه (22 عاماً) مرحلة مميزة في مسيرته الرياضية، بعد أن استفاد من المباريات الودية التي لعبها فريقه تشلسي، في غياب عددٍ من المدافعين الدوليين، ليقنع المدرب الألماني توخيل بقدراته الفنية ويفرض نفسه أساسياً في محور دفاع "البلوز".

وخلال فترة قصيرة، نجح تشالباه في تحقيق نجاحات كبيرة، بعد أن تُوج مع النادي اللندني بالسوبر الأوروبي يوم الأربعاء الماضي على حساب فياريال الإسباني، وبعدها بأيام قليلة خاض، السبت، أول لقاء له في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وساعد تشالباه فريقه اللندني على تفادي قبول الأهداف ضد كريستال بالاس، بعد مردود مقنع لاحتواء هجوم منافسه، وخلال الشوط الثاني نجح في تسجيل هدف فريقه الثالث، وطبعاً فقد كان هدفه الأول في البريميرليغ في أول ظهور له.

وتجمع لاعبو تشلسي بعد الهدف حول زميلهم، الذي كان متأثراً إلى حدّ البكاء، وهو ما دفع كل لاعبي الفريق إلى تحيته، وساد الاعتقاد في البداية أنّه كان سعيداً بتسجيل هدف تاريخي في مسيرته ولكن اتضح لاحقاً أن تشالباه لم يستوعب حقيقة الوضع الذي كان يعيشه وقوة تلك اللحظات.

وقال تشالباه في تصريحات بعد نهاية اللقاء إنّه لم يكن يدري ماذا سيفعل بعد الهدف: "إنها لحظة مميزة بالنسبة إليّ وعائلتي، بعد الهدف لم أكن أعلم ماذا يجب أن أفعل لقد كانت لحظات مثيرة ولا أجد الكلمات للتعبير، فمنذ سن الثامنة وأنا في هذا الفريق وحضرت عديداً من المباريات وعشت عديداً من الذكريات ولهذا فقد كانت اللحظة مختلفة، مثلما كان أسبوعاً مميزاً بالنسبة إلي".

واتضح لاحقاً أن تشالباه نشر تغريده في سنة 2016 وعد خلالها والدته بأن ينجح في مسيرته ويشارك مع تشلسي في مباريات الدوري وفرض نفسه في صفوف الفريق، وها هو ينجح بعد سنوات في تأكيد وعده، رغم الصعوبات التي قد يواجهها لفرض نفسه أساسيا في صفوف بطل دوري أبطال أوروبا.

وانتشرت صور عدة تظهر تشالباه وهو يتابع إحدى مباريات فريق تشلسي ضد برشلونة، عندما كان جامعاً للكرات، وبعد سنوات أصبح من لاعبي الفريق الأساسيين ويشارك في مباريات مهمة، كما أنّه نجح في الحصول على أول لقب في مسيرته.

 

المساهمون