تشافي يعيد الثقة لمواهب لاماسيا وبرشلونة يستعيد إبداعه

01 أكتوبر 2023
برشلونة يتألق في الليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يقدم نادي برشلونة مستويات قوية في الموسم الحالي بالدوري الإسباني لكرة القدم، حيث إن الفريق أكد جهوزيته للمنافسة بكل قوة مع ريال مدريد، من أجل الحفاظ على لقب الليغا، الذي توج به في الموسم الماضي.

وكانت آخر انتصارات "البلوغرانا" في الجولة الأخيرة أمام فريق إشبيلية، بنتيجة 1-0، ضمن قمة مواجهات الأسبوع الثامن، وجاء الهدف الوحيد من المدافع سيرجيو راموس في مرمى فريقه، بعد اعتراضه لكرة الموهبة الشابة لامين يامال، الذي ساهم بشكل كبير في انتصار ناديه.

واعتمد تشافي خلال المباراة على عدد كبير من مواهب مدرسة لاماسيا يقودهم المدافع الأيسر أليخاندرو بالدي، ولاعب خط الوسط غافي، علاوة على يامال الذي واصل منحه الثقة، بالإضافة إلى الشاب فيرمين لوبيز الذي أدخله تشافي بعد إصابة البرازيلي رافينيا.

ولم يكتفِ الفريق بالانتصار، بل إنه استعاد مستوياته المميزة، وأداءه الممتع، بفضل الطابع الذي منحه أبناء لاماسيا للنادي، وهو ما أعاد للذاكرة الجيل السابق الذي كان يضم تشافي نفسه، وليونيل ميسي، وأندرياس إينيستا، وسيرجيو بوسكيتس، والبقية، مع القاسم المشترك فيما بينهم، بكونهم جميعاً من أبناء الفريق، وهو ما مكّنهم من السيطرة على كرة القدم الأوروبية لسنوات، مع تقديم عروض كروية جميلة جسّدت فكرة "التيكي تاكا" في أسلوب اللعب.

وكان برشلونة قد أنفق في المواسم الماضية أموالاً كثيرة على التعاقد مع لاعبين لم يقدموا الإضافة المطلوبة للنادي، وأبرزهم البرازيلي كوتينيو، والفرنسي عثمان ديمبيلي، لكن الجهاز الإداري لخوان لابورتا مع مديره الرياضي الجديد البرتغالي ديكو، أعادوا هوية لاماسيا، لتستعيد كتيبة النادي من جديد سحرها وإبداعها.

المساهمون