تسمم غذائي يربك حسابات نيس الفرنسي ونجم الجزائر أحد ضحاياه

16 سبتمبر 2022
جماهير المنتخب الجزائري (بلال بن سليم/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، الجمعة، أن بعثة نادي نيس الفرنسي عاشت وضعاً طارئاً يومي الأربعاء والخميس في صربيا، وقبل مواجهة بارتيزان بلغراد المحلي، ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

ووفقاً لموقع "فرانس بلو" الفرنسي، فإن تسمماً غذائياً أصاب مجموعة من اللاعبين، على غرار الجزائري الشاب بلال براهيمي، الذي نُقل على جناح السرعة إلى أقرب مستشفى في بلغراد، قبل أن يتحسن وضعه ويدخل بديلاً في دقائق المباراة التي لعبت الخميس، وانتهت بنتيجة (1-1).

وأكد المصدر ذاته أن بعثة نادي نيس وصلت العاصمة الصربية دون طباخي الفريق بسبب مشاكل إدارية، وبعد أول وجبة ظهر الأربعاء، شعر بعض أفراد الوفد بآلام شديدة في المعدة، من بينهم بلال براهيمي الذي جرى نقله للمستشفى، ليقرر الجهاز الطبي سحب جميع الخضراوات النيئة والأطعمة غير المطبوخة من قوائم الأكل، والاكتفاء باستخدام المياه المعدنية المعلبة لطبخ المعكرونة والأرز.

وشعر براهيمي، اللاعب الجديد في منتخب الجزائر، بتحسّن كبير صباح الخميس، ليتمكن من الدخول بديلاً أمام بارتيزان بلغراد، مع العلم أن أسماء جزائرية أخرى نجت من هذا التسمم، وشاركت بصفة عادية في المباراة، مثل يوسف عطال، وهشام بوداوي، في حين أن أندي ديلور غاب عن هذه الرحلة بسبب الإصابة.

المساهمون