تحديات تهدد الوداد في مواجهة صن داونز في نصف نهائي أبطال أفريقيا

13 مايو 2023
الوداد يأمل بلوغ اللقاء النهائي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يدخل الوداد المغربي تحدياً صعباً عندما يستقبل نظيره فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، السبت، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويأمل عملاق الكرة المغربية، وضع قدم في المباراة النهائية، من خلال تحقيق نتيجة مميزة في لقاء الذهاب، قبل أن يحل ضيفاً على ملعب منافسه "لوفتوس فيرسفيلد" في العشرين من مايو/ أيار الجاري.

ويدخل الفريق المغربي اللقاء المرتقب وهو يواجه عدة تحديات عانى منها في الموسم الحالي، على رأسها أزمة تناوب 4 مدربين على رأس الجهاز الفني، 3 منهم كانوا في آخر 3 أشهر، حيث عين قبل أيام البلجيكي سفن فاندنبروك على رأس الجهاز الفني، الذي جاء بعد الحسن عموتة والتونسي المهدي النفطي وخوان كارلوس غاريدو، الذي فُسخ التعاقد معه مباشرة بعد التعادل المخيب للفريق مع ضيفه الجيش الملكي (1 - 1) في قمة الدوري المغربي.

ويخوض الوداد اللقاء أيضاً على واقع الغرامة التي سلطت عليه من لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، والتي بلغت 20 ألف دولار، بسبب إشعال الشماريخ في مباراة إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام فريق سيمبا، في ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وهو الأمر الذي ربما سيؤثر على طريقة دعم جماهير الفريق الودادي نجومها، وهي دائماً ما تشكل عاملاً مهماً في تحقيق النتائج الإيجابية على ملعبه.

العامل الأخير هو القوة الهجومية لمنافسه الجنوب أفريقي، الذي سجل 35 هدفاً حتى الآن في هذه النسخة من البطولة الأفريقية، بعد الانتصار في الدوري التمهيدي الثاني 7 ذهاباً و8 إياباً ضد فريق لاباس من السيشل، قبل أن يُسجل 14 هدفاً في دور المجموعات (منها هدفان في مرمى فريق الأهلي المصري ذهاباً و5 إياباً) ورباعية في مرمى بلوزداد الجزائري في ذهاب ربع النهائي وهدفين في الإياب.

المساهمون