تجربة جديدة.. دروغبا من نجومية الملاعب إلى التحليل التلفزيوني

03 أكتوبر 2021
دروغبا نجم تشلسي السابق (Getty)
+ الخط -

يختار نجوم كرة القدم العالميون بعد اعتزالهم، دخول عالم التدريب والتحليل عادة، إذ فضل المهاجم الإيفواري، ديدييه دروغبا العودة للأضواء، لتحليل مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وليعوض غيابه عن الساحة الكروية في السنوات الأخيرة.

وأعلن دروغبا عودته لتحليل المباريات على قنوات "كنال+" الفرنسية، ليلتحق بكوكبة من النجوم السابقين الذين اختاروا هذا المجال، من بينهم لاعب خط وسط مانشستر سيتي السابق، سمير نصري، كذلك مدافع برشلونة والمنتخب الفرنسي، إيريك أبيدال.

ويمتلك دروغبا خبرة كبيرة في دوري أبطال أوروبا، وهو الذي خاض بالمنافسة عدة مباريات، سواءً مع أولمبيك مرسيليا وتشلسي الإنكليزي، فضلاً عن المسابقات التي لعبها بألوان منتخب كوت ديفوار، ما يُرشحه ليتألق كمحلل بعد تألقه كمهاجم من الطراز الأول.

وسيتخصص المهاجم المعتزل في تحليل المباريات التي يكون باريس سان جيرمان طرفاً فيها، بداية من قمة لايبزيغ الألماني، في الأسبوع الثالث من المجموعة النارية التي تضم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي أيضاً، ويتصدرها نادي العاصمة الفرنسية.

ويختار اللاعبون السابقون، لاسيما نجوم المنتخب الإنكليزي، ويتقدمهم غاري نيفيل وجامي كالاغير، والأيرلندي روي كين، تحليل المواجهات على مختلف القنوات البريطانية، فيما تدفعهم ميولهم لأنديتهم السابقة نحو التراشق بعبارات مسيئة، في إطار غير رياضي يُثير التعصب لدى متابعيهم.

المساهمون