"تجاوز الكرة للخط" مشكلة جديدة بعد مباراة أرسنال وويستهام

29 ديسمبر 2023
اللقطة المثيرة للجدل التي سجل منها ويستهام أحد أهدافه ضد أرسنال (Getty)
+ الخط -

أثار هدف نادي ويستهام في شباك منافسه أرسنال خلال لقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز ردود فعل مطالبة بالاعتماد أكثر على التكنولوجيا، وذلك في ظل الانقسام الكبير حول شرعيته ودرجة تجاوز الكرة للخط الذي إلى جانب مرمى حارس فريق "المدفعجية".

وأبدى عدد من أساطير كرة القدم عدم رضاهم عن تعامل الحكام مع شرعية هدف نادي ويستهام (هدف سجله توماس سوتشك)، إذ منهم من اعتبره غير شرعي بما أن الكرة تجاوزت بكامل قطرها الخط وخرجت إلى ضربة مرمى، في وقت يرى الطرف الآخر أن الهدف شرعي لعدم وجود صورة تبين تجاوز الكرة للخط بكامل محيطها.

وكتب نجم نادي ليفربول السابق، جامي كاراغير رأيه بخصوص اللقطة المثيرة للجدل على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، الخميس: "يبدو أن الكرة في هدف ويستهام خرجت من الميدان بشكل كامل، لكن تقنية الفيديو لم توضح الصورة بالشكل الكافي، وفي مباراة نيوكاسل بدا أن الكرة لم تخرج أيضا، وفي الحالتين كان الحكم المساعد بعيدا في الجانب المقابل ومن المستحيل أن يتخذ قرارا، فهل من الممكن أن توضع تكنولوجيا على خط المرمى حالياً؟".


وأطلق أسطورة نادي أرسنال، تييري هنري، نداءً لتعزيز الملاعب ومحيط أرضية الميدان بعدد أكبر من الكاميرات، وهو مطلب يسهل مهام الحكام ويمنح الأندية حقوقها، إذ اعتبر أن ما حدث في مباراة نادي أرسنال أمر يصعب الحكم عليه لكنه ربما يكون ظالماً لأحد الفريقين.

ونقلت صحيفة "ذا الصن" البريطانية جانباً من تصريحات النجم الفرنسي: "هذه ثاني مرة يتعرض فيها أرسنال لحالة تحكيمية، وإن كنتم تريدون مساعدة الحكام وأن تتأكدوا من خروج الكرات فعليكم بزيادة الكاميرات، هذه هي الطريقة الوحيدة لحل المشكل، نشارف على دخول عام 2024 ولا توجد حتى الآن كاميرات علوية بشكل كاف".

واستمر نادي أرسنال في خسارة النقاط بتعثر جديد أبعده عن المركز الأول، ليفسح المجال أمام نادي ليفربول الذي يتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز وحيدا بفارق نقطتين عن "المدفعجية"، في وقت يكفي نادي مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، الفوز في مباراته المؤجلة ليتساوى معه في عدد النقاط.

المساهمون