تبديلات عديدة على تشكيلة منتخب تونس للشباب قبل مواجهة نيجيريا

08 مارس 2023
يستعد منتخب تونس للشباب لخوض اللقاء ضد نيجيريا (حساب الاتحاد التونسي في فيسبوك)
+ الخط -

يواجه منتخب تونس نظيره النيجيري، الجمعة، في المباراة الترتيبية لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، تحت 20 سنة، المقامة في مصر، وهي مواجهة يسعى خلالها "نسور قرطاج" إلى احتلال المركز الثالث، بعد ضمان التأهل للمونديال.

وحصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومة تفيد بأن المدير الفني عادل السليمي قرر الاستغناء على خطة (3-4-3) التي لعب بها في مباراة السنغال، والعودة مجددا إلى الرسم التكتيكي المعهود (4-3-3)، مع القيام بعديد التبديلات على التشكيلة الأساسية.

وسيعطي السليمي الفرصة لبعض اللاعبين في مواجهة نيجيريا، تزامنا مع حالة الإرهاق التي انتابت الركائز الأساسية للفريق، جراء النسق المرتفع للمباريات في هذه البطولة، ومن المتوقع أن تشمل التبديلات كل الخطوط.

وفي حراسة المرمى، تتجه الأمور نحو الاعتماد على حارس الترجي، أمان الله ممّيش، لأول مرة، خلفا لرائد القزاح الذي كان محل انتقادات كبيرة في هذه البطولة، والاستغناء عن زين الدين ساسي من محور الدفاع، مع إمكانية تبديل أحد الظهيرين، محمود غربال أو ريان النصراوي.

وفي خط الوسط، يغيب غيث الوهابي بسبب تراكم البطاقات، وسيكون محترف نادي برايتون الإنكليزي، سامي شوشان، أساسيا هذه المرة، إلى جانب الثنائي رائد الدربالي ومالك المهري.

أما في خط الهجوم، فقرر السليمي إقحام لاعب النادي الأفريقي، آدم قرّب، إلى جانب محمد الضاوي، على مستوى الأجنحة، أما في خطة "رأس الحربة"، فمن المتوقع إراحة جبريل عثمان، واستبداله بأحد المهاجمين الآخرين، على الأرجح أن يكون موهبة النجم الساحلي، الهادي جرتيلة.

المساهمون