تألق عربي في الدوريات الأوروبية بأقدام نجوم تونس والجزائر

29 سبتمبر 2024
إلياس سعد تألق في لقاء فريقه سانت باولي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تألق التونسي إلياس سعد مع سانت باولي في الدوري الألماني، مسجلاً هدفين وصانعاً هدفاً في فوز فريقه 3-0 على فرايبورغ.
- الجزائري محمد الأمين عمورة يسجل هدفاً ويصنع آخر لفولفسبورغ في تعادل 2-2 مع شتوتغارت، لكنه يغادر المباراة مصاباً.
- بشير بلومي يقود هال سيتي للفوز 3-1 على كارديف سيتي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، مسجلاً هدفين في أولى مبارياته مع الفريق.

شهدت الملاعب الأوروبية تألق بعض نجوم الكرة العربية في مسابقات مختلفة، قدموا من خلالها رسائل لمدربي منتخبات بلدانهم على أمل تقديم الإضافة معهم في الفترة المقبلة.

ونجح التونسي إلياس سعد في قيادة فريقه سانت باولي إلى هزيمة الضيف فرايبورغ بثلاثية من دون رد، في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم، بعد أن نجح في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الـ12، وأضاف هدفه وهدف فريقه الثاني قبل 18 دقيقة من نهاية المواجهة، فيما قدم تمريرة حاسمة لزميله الإنكليزي دابو أوفوليان. من جهته، تعادل فولفسبورغ مع نظيره شتوتغارت بهدفين لكل فريق، في لقاء سجل فيه الجزائري محمد الأمين عمورة هدف فريقه الثاني في المواجهة، بعد أن كان قدم تمريرة حاسمة لزميله الدنماركي جوناس ويند عند الدقيقة الـ68، قبل أن يثير مخاوف جماهير فريقه إثر مغادرته اللقاء بعد تعرضه للإصابة. 

وشهد دوري الدرجة الأولى الإنكليزي تألق نجم جزائري آخر، وهو بشير بلومي، مع فريقه هال سيتي، بعد أن قاده إلى تجاوز عقبة كارديف سيتي 3-1، محرزاً الهدفين الأول والثاني لفريقه، ومفتتحاً عداد أهدافه مع ناديه الجديد الذي انتقل إليه من صفوف فارينسي البرتغالي.

المساهمون