بُشرى سارة للجماهير المغربية قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية

23 مارس 2022
الجماهير المغربية تتحضر بقوة للمباراة المهمة ضد الكونغو (كريم سهيب/Getty)
+ الخط -

يبدو أن بُشرى سارة للجماهير المغربية بانتظارها قبل المباراة المنتظرة بين منتخب "أسود الأطلس" ومنافسه الكونغو الديمقراطية، وذلك في مباراة إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

وعلِم "العربي الجديد" من مصادره الخاصة أنّ محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، تتجه لإلغاء العقوبة الموقعة على اتحاد الكرة المغربي بمنع استغلاله المدرجات وراء المرميين في مباراته أمام الكونغو الديمقراطية، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، الثلاثاء المقبل.

وأضافت المصادر نفسها أنّ المحكمة بتت، أمس الثلاثاء، في الطعن الذي تقدّم به اتحاد الكرة المغربي ضد العقوبة السابقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي منع من قبل استغلال جزء من المدرجات في المباراة المقبلة للمنتخب المغربي على أرضه، وسيتم الإعلان عن القرار رسمياً في الأيام القادمة.

وسيكون بإمكان الجماهير المغربية استغلال جميع مدرجات الملعب في المباراة القادمة التي ستُلعب على أرض ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء يوم 29 مارس/ آذار الحالي، إذ من المُنتظر أن تُطرح تذاكر جديدة للبيع وأن تُلعب المباراة بمدرجات ممتلئة عن آخرها.

وكانت لجنة التأديب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فرضت مجموعة من العقوبات على اتحاد الكرة المغربي، على إثر ما اعتبرته "سلوكاً تمييزياً" للمشجعين المغاربة خلال مباراة "أسود الأطلس" أمام المنتخب الجزائري في ربع نهائي كأس العرب الأخير، من بينها خوض المباراة المقبلة للمنتخب المغربي، أمام الكونغو الديمقراطية، بعدد محدود من الجماهير، إذ فرضت على اتحاد اللعبة في المغرب، إغلاق مدرجات منطقتي وراء المرميين، قبل إلغاء العقوبة الآن.

المساهمون