بين ثلاثي وسط برشلونة وثلاثي وسط ريال مدريد 38 لقباً في 8 مواسم فقط

23 اغسطس 2022
من أفضل خطوط الوسط التاريخيين في كرة القدم (Getty)
+ الخط -

انتشر الكثير من الأرقام عن ثلاثي خط وسط ريال مدريد بعد رحيل البرازيلي، كاسيميرو، إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، وواحد منها الأرقام التي حققها ثلاثي النادي الملكي ومقارنته مع ثلاثي فريق برشلونة التاريخي (تشافي، بوسكيتس وإنييستا).

وكشفت الأرقام الخاصة بثلاثية النادي الملكي (توني كروس، لوكا مودريتش وكاسيميرو) وثلاثية النادي الكتالوني (تشافي هرنانديز، سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا)، أنّ الاثنين سجلا إنجازات كبيرة وحققا 38 لقباً محلياً وأوروبياً في 8 مواسم فقط، وفق ما رصده "العربي الجديد".

بالنسبة لثلاثية ريال مدريد التي انتهت قبل أيام برحيل كاسيميرو، فحققت 18 لقباً في 8 مواسم (4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، 4 ألقاب في مونديال الأندية، 3 ألقاب في الدوري الإسباني، 4 ألقاب في السوبر الأوروبي و3 ألقاب في السوبر الإسباني).

بينما حقق ثلاثي خط وسط فريق برشلونة 20 لقباً في 7 مواسم على الشكل التالي (5 ألقاب في الدوري الإسباني، 5 ألقاب في السوبر الإسباني، 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، 3 ألقاب في بطولة كأس ملك إسبانيا، لقبان في السوبر الأوروبي ولقبان في مونديال الأندية).

وكانت ثلاثية خط وسط فريق برشلونة التاريخية انتهت في عام 2015، بمغادرة كل من تشافي وإنييستا، وما زال بوسكيتس ركيزة أساسية في خط وسط الفريق ويخوض موسماً جديداً، ومن الممكن أن يُغادر في نهاية هذا الموسم، ليبدأ رحلة احترافية في الملاعب الأميركية كما هو متوقع.

في المقابل بالنسبة لثلاثية ريال مدريد، غادر كاسيميرو وبقي مودريتش وتوني كروس في خط الوسط، ومن المتوقع أن يستمر الثنائي حتى عام 2023، في وقت لم يُحدد أي منهما مصيره مع النادي الملكي في الوقت الحالي.

المساهمون