بينتانكور لاعب توتنهام مُهدد بالعقوبة والإيقاف بسبب إساءة لزميله سون

12 سبتمبر 2024
بينتاكور وسون على ملعب توتنهام، 19 سبتمبر/أيلول 2023 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- اتهمت رابطة البريمييرليغ رودريغو بينتانكور بانتهاك قواعد السلوك بعد تصريح مسيء لزميله سون هيونغ مين، مما أثار شكاوى عديدة.
- بينتانكور اعتذر علنًا لسون وأكد أن تصريحاته كانت مزحة غير مقصودة، وسون بدوره أكد أنه لم يتأثر بالحادثة.
- رابطة البريمييرليغ منحت بينتانكور مهلة حتى 19 سبتمبر للرد على التهمة، مع احتمال تعرضه لعقوبات مشابهة لتلك التي واجهها إدينسون كافاني في 2020.

وجّهت رابطة البريمييرليغ لكرة القدم اتهاماً للاعب خط وسط نادي توتنهام الإنكليزي، الأوروغوياني، رودريغو بينتانكور (27 سنة)، بسبب انتهاكه قواعد السلوك، إثر تصريح صُنف بأنه مسيء لزميله في النادي، الكوري الجنوبي، سون هيونغ مين.

وتعود الحادثة إلى شهر يونيو/حزيران الماضي، عندما سأل مقدم أحد البرامج على قناة "كانال 10" الفرنسية، بينتانكور، إن كان بإمكانه منحه قميص اللاعب الكوري الجنوبي، سون، فأجاب مازحاً: "سوني؟ ربما يكون أحد أقرباء سوني لأن جميعهم متشابهون"، وهي التصريحات التي صُنفت ضمن خانة العنصرية، إذ أكدت منظمة "كيك إت آوت" الخيرية البريطانية، في وقت لاحق، أنها تلقت عدداً كبيراً من الشكاوى حول تصريحات بينتانكور.

وكان اللاعب الأوروغوياني، رودريغو بينتانكور (27 سنة)، قد اعتذر لزميله في نادي توتنهام، الكوري الجنوبي، سون، وقال عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي: "أود أن أكتب إلى جميع المشجعين حول المقابلة التي تحدثت فيها عن سون. لقد تحدثت معه، وبالتأكيد، نظراً لصداقتنا، فهو يفهم أن الأمر كان سوء فهم، لقد تم توضيح كل شيء وحل الأمر مع صديقي. إذا شعر أي شخص بالإهانة بسبب كلماتي، فأود أن أقدم خالص اعتذاري، لكنني أود أيضاً أن أقول إنني لم أشر قط إلى أي شخص آخر، سوى سون، ولهذا السبب لم أقصد أبداً إهانة أي شخص، بشكل مباشر أو غير مباشر"، وحتى سون، نفسه صرّح أمام وسائل الإعلام بأنه لم يمنح أهمية كبيرة لما حصل، وأكد أن زميله ارتكب خطأً واعتذر بعد ذلك، وقال: "لم يكن يقصد قول أي شيء مسيء بشكل متعمد. نحن إخوة ولم يتغير شيء".

وفي هذا الإطار ذكرت رابطة الدوري الإنكليزي (البريمييرليغ)، في بيان رسمي، الخميس، بأن بينتانكور مُتهم بانتهاك قواعد المقابلات الإعلامية، وجاء في بيان رسمي: "يُزعم أن لاعب وسط توتنهام انتهك القاعدة، إي 3.1، من قواعد رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، إذ تصرف بطريقة غير لائقة واستخدم كلمات مسيئة ومهينة وأساء إلى سمعة اللعبة". وبحسب رابطة "البريمييرليغ" فلدى بينتانكور مهلة حتى 19 سبتمبر/أيلول من أجل الإفادة بجواب حول التهمة الموجهة إليه، وسبق أن جرى إيقاف مهاجم مانشستر يونايتد السابق ومواطن بينتانكور، إدينسون كافاني، لمدة ثلاث مباريات وغرامة قدرها 100 ألف جنيه إسترليني (130 ألف دولار) في عام 2020، لاستخدامه المصطلح الإسباني "نيغريتو" (شخص أسود صغير) في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يعني أن اللاعب الأوروغوياني مُهدد بالعقوبة والإيقاف أيضاً.

المساهمون