بيلينغهام نجل الشرطي وفتى المستقبل للريال يسير على خطى زيدان

13 اغسطس 2023
بيلينغهام يحمل الرقم 5 في الريال (ألفارو مدراندا/Getty)
+ الخط -

سجل اللاعب الإنكليزي، جود بيلينغهام، أول أهدافه مع ريال مدريد، في بطولة رسمية، وذلك حين هزّ شباك أثلتيك بلباو اليوم السبت في افتتاح مباريات فريقه بمسابقة الدوري الإسباني على ملعب سان ماميس.

على خطى العديد من اللاعبين الإنكليز الذين مروا على تاريخ نادي ريال مدريد، بعيداً عن نجاح بعضهم وفشل آخرين، بدأ بيلينغهام قصته الخاصة في النادي الملكي خارج الديار حين هزّ شباك الحارس أوناي سيمون.

الوافد الجديد بمبلغ مالي ضخم مقابل 133.9 مليون يورو من بوروسيا دورتموند الألماني، جاء وهدفه متابعة حصد الألقاب مع الريال، رغم صعوبة المهمة هذا الموسم، بسبب افتقار الفريق لرأس حربة مع رحيل الفرنسي كريم بنزيمة لنادي الاتحاد السعودي، وإصابة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا قبل أيام بقطع في الرباط الصليبي.

يعلم بيلينغهام أن الحمل سيكون عليه ثقيلاً إلى جانب زملائه الشباب، وبعض لاعبي الخبرة، وهو الذي جاء من عائلة فيها الكثير من الانضباط، بحكم أن والده كان رقيباً في شرطة ويست ميدلاندز، وكان هدافاً على مستوى دوري الهواة.

في سن الثامنة التحق بأكاديمية برمنغهام سيتي، أي إنّه لعب كرة القدم منذ نعومة أظافره، وتدرج هناك في الفئات السنية حتى 16 عاماً، والنكبة الكبرى كانت بعدها لنادي أرسنال، الذي كان يرغب في ضمّه لكنه فشل في ذلك، ليحطّ الرحال في بوروسيا دورتموند الألماني ويبدأ بالتوهج معه تدريجياً.

دفع دورتموند الذي يؤمن بقدرات الشباب، ويعرف كيف يصقل موهبتهم كي يبيعهم لاحقاً، مبلغ 25 مليون يورو، ومنذ 2020 قدم اللاعب الكثير لناديه، وفي نهاية الأمر وبموسم رحيله كان سبباً في تعزيز خزائن النادي الألماني من الناحية المالية.

وكان بيلينغهام قد دخل تاريخ الدوري الألماني حين أصبح أصغر لاعب يحمل شارة القيادة هناك، مع العلم أنّه يعتبر واحداً من أهم عناصر منتخب إنكلترا لكرة القدم، ويتوقع له نجاح كبير مستقبلاً.

واختار بيلينغهام في ريال مدريد ارتداء الرقم 5، وهو رقم له وقع كبير على جماهير ريال مدريد، حيث حمله النجم الفرنسي ومدرب الفريق السابق زين الدين زيدان لسنوات هناك، وعليه فإنه أعلن بذلك أنه سيسير على خطى النجم السابق مع الريال.

المساهمون