بيلينغهام أفضل من رونالدو وكريستيانو والأرقام تؤكد المقارنة

27 أكتوبر 2023
بيلينغهام يسير على خطى أساطير ريال مدريد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يقدم النجم الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام مستويات مميزة في بداية الدوري الإسباني لكرة القدم مع فريقه ريال مدريد، أو في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي ساهم في آخر مباراة خلالها في تحقيق الانتصار على فريق براغا البرتغالي (2 - 1)، وذلك إثر تسجيله الهدف الثاني من اللقاء.

ويبدو أن بيلينغهام في موسمه الأول، إثر قدومه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من بوروسيا دورتموند الألماني، سينسي جماهير الفريق الملكي عدداً كبيراً من أساطير الفريق، بما أن بدايته مع النادي جعلته يتفوق عليهم جميعاً.

وكشفت صحيفة "ديلي فوتبول" البريطانية، الأربعاء، أن بيلينغهام نجح في تحقيق بداية مع النادي أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي رونالدو، وكذلك الفرنسي كريم بنزيمة، إذ إنه في أول 10 مباريات خاضها، تمكن من تسجيل 10 أهداف وصنع 3 أخرى، في الوقت الذي سجل فيه كريستيانو 10 أهداف، لكنه لم يتمكن من صناعة إلا هدف وحيد.

أما في ما يتعلق بالبرازيلي رونالدو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، فأرقامهما بعيدة عن لاعب منتخب "الأسود الثلاثة"، إذ إن الأول سجل 4 أهداف، ولم يصنع أي هدف، بينما سجل الثاني 3 أهداف، وصنع هدفين.

ويبدو أن هذه القوة الهجومية، والخصال التهديفية العالية، جعلت جماهير ريال مدريد لا تتحسر كثيراً على عدم قدوم النجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، وذلك لكون بيلينغهام تمكن من أن يمثل دفعاً كبيراً في الخط الأمامي، وهو ما مكنه من التفوق على أساطير النادي، رغم مركزه المتأخر نسبيا في وسط الملعب، مقارنة مع بقية النجوم.

المساهمون