بيلنغهام.. مطرقة أنشيلوتي الساحرة في ملعب نابولي المارادوني

04 أكتوبر 2023
سعادة نجوم ريال مدريد بهدف جود بيلنغهام في شباك نابولي (كارلو هيرمان/ فرانس برس)
+ الخط -

لعب النجم الإنكليزي الشاب جود بيلنغهام دوراً حاسماً في قيادة ناديه ريال مدريد إلى تحقيق انتصار صعب للغاية على مُضيفه نابولي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثاني في مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

صاحب العشرين عاماً لم يرهبه اسم ملعب نابولي "دييغو أرماندو ماردونا"، بل على العكس تماماً أثتب جود بيلنغهام علو كعبه، وشخصيته القيادة التي يتمتع بها، بعدما أهدى زميله فينيسيوس جونيور، الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة الـ 27.

ولم يتراجع جود بيلنغهام نهائياً، بعدما قدّم فاصلاً مهارياً رائعاً، نتيجة تلاعبه بمدافعي نابولي، وتسجيله هدفاً "ماردوني"، جعل ريال مدريد يتقدم بهدفين مقابل هدف في المواجهة الصعبة بدوري أبطال أوروبا في الدقيقة الـ 34.

وبعد تسجيل نابولي لهدف التعادل، تحرك كارلو أنشيلوتي لتصحيح الأوضاع، بعدما اعتمد على "مطرقته الساحرة" في وسط الملعب، مع خبرة زميله الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، الذي أصلح عيوب خط الوسط.

واستطاع في النهاية ريال مدريد حسم المعركة أمام مُضيفه نابولي، الذي تسلح بجماهيره العريضة الحاضرة في المدرجات وباسم أسطورته الراحل دييغو مارادونا، لكن الإنكليزي جود بيلنغهام كان صاحب اليد العليا.

جود بيلنغهام حقق البداية التاريخية، التي يحلم بها أي موهبة مع نادٍ بحجم ريال مدريد، بعدما أصبح يسجل الأهداف ويصنعها، بالإضافة إلى شخصيته القوية، التي جعلت لاعبي كتيبة أنشيلوتي يكنون له الاحترام والتقدير، رغم الألقاب والخبرة التي يتمتعون بها.

وأحرز جود بيلنغهام في بدايته بدوري أبطال أوروبا هدفين، بالإضافة إلى صناعة هدف، وقراءته الجيدة في خط الوسط، وتحركاته بين مدافعي الفريق الخصم بجميع المواجهات التي لعب فيها حتى الآن، جعلته ينال جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية على التوالي بالمسابقة القارية.

وخلال 9 مواجهات مع ريال مدريد في الموسم الحالي، لعب النجم الإنكليزي جود بيلنغهام دور البطولة، وساهم بتسجيل 11 هدفاً في شباك خصومه، ما يجعله "المطرقة الساحرة"، التي يضرب فيها أنشيلوتي منافسيه.

المساهمون