بيكهام يكشف كواليس محادثة زيدان التي حولت مسيرته

06 أكتوبر 2023
لعب بيكهام مع زيدان في نادي ريال مدريد الإسباني (فيليبي ماركو/فرانس برس)
+ الخط -

طرحت منصة "نتفليكس" فيلماً وثائقياً جديداً يتكون من 4 أجزاء، يتناول مسيرة أسطورة منتخب إنكلترا وأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، ديفيد بيكهام، الذي يعد أحد أبرز اللاعبين في العالم خلال السنوات الماضية، وأكثر الوجوه والأسماء شهرة في عالم الرياضة.

وكشف بيكهام خلال الفيلم الوثائقي، تفاصيل المحادثة التي أجراها مع الأسطورة الفرنسية زين الدين، بعد نهاية المواجهة الشهيرة بين فريقي مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، والتي أقيمت عام 2003 على ملعب "أولد ترافورد"، وتندرج ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكانت مميزة جداً بالنسبة له.

وأكد بيكهام بعد 20 عاماً منذ خوض تلك المباراة، بأن زيدان وعندما كان الثنائي يتبادلان القمصان عقب إطلاق الحكم لصافرة النهاية، طلب منه الانتقال إلى صفوف النادي الأبيض، وهي الكلمات التي لن ينساها الأسطورة الإنكليزية أبداً حسب وصفه.

وقال بيكهام في الفيلم الوثائقي: "لقد جاء إلي زيدان، وكما تعلمون فهو لا يتكلم الإنكليزية، ولا يتحدث كثيراً على الإطلاق، واقترب مني وصافحني، وقال: تعال إلى مدريد، فتساءلت، هل قال زيزو ذلك الآن؟ أنا أحب تلك اللحظة".

وبالعودة إلى مجريات تلك المباراة، فقد حقق فريق "الشياطين الحمر" فوزاً صعباً على نادي ريال مدريد بنتيجة (4-3)، ولكن ذلك الأمر لم يكن كافياً لتأهل الفريق للدور نصف النهائي، عقب الخسارة بنتيجة (3-1) في مواجهة الذهاب التي احتضنها ملعب "سانتياغو برنابيو".

واتخذ السير أليكس فيرغسون قراراً مثيراً للغاية في ذلك اللقاء، بعدم اعتماده على بيكهام كأساسي، والإبقاء عليه في دكة البدلاء، واختار النرويجي أولي غونار سولشاير في منصب الجناح الأيمن، كما كانت علاقة الثنائي متوترة، وهو الأمر الذي أغضب الأسطورة الإنكليزية ببقائه على مقاعد البدلاء في أهم مباريات الفريق في ذلك الموسم، ولكن بعد نزوله كبديل في الشوط الثاني، سجل هدفين وساهم في انتصار اليونايتد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

المساهمون