بيكر "أسطورة" التنس يواجه عقوبة السجن.. لهذا السبب

08 ابريل 2022
وجهت عدة تهم إلى أسطورة التنس بوريس بيكر (كريس هايدي/Getty)
+ الخط -

أصبح بوريس بيكر أسطورة رياضة التنس، وبطل "ويمبلدون" ثلاث مرات، يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى سبع سنوات، بعد إدانته، الجمعة، بتهمة خرق قوانين الإفلاس في المملكة المتحدة، التي أعلن عنها في شهر يونيو عام 2017.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن بوريس بيكر، بطل "الغراند سلام" 6 مرات، متهم بإخفاء أصول بملايين الجنيهات الإسترلينية، بما في ذلك كأسان من بطولة "ويمبلدون"، حتى يتجنب سداد ديونه، بعد إفلاسه عام 2017.

وأوضحت أن محكمة "ساوثوارك كروان"، قامت بإدانة بوريس بيكر، بعدما وجهت له 4 تهم، بموجب قانون الإعسار، وجرى تبرئته من 20 تهمة أخرى، عقب إعلانه الشهير في شهر يونيو عام 2017 إفلاسه، عقب أخذه قرضاً بأكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني على ممتلكاته في مايوركا الإسبانية.

وتابعت أن إدانة بوريس بيكر، تعود إلى استمراره في إنفاق مئات الجنيهات في متجر "هارودز" الفاخر، وقيامه بشراء أغراضه المنزلية، عبر الإنترنت، وحصل على ملابس فاخرة من تصميم رالف لورين.

وأضافت أن بيكر متهم بإخفاء 950 ألف جنيه إسترليني، جمعها من خلال بيع وكالة سيارات مرسيدس يملكها في ألمانيا، ودفعت قيمتها من حساب لاعب التنس الشهير الخاص، بالإضافة إلى إزالة ممتلكات بـ350 ألف جنيهاً إسترلينياً.

واختتمت أن بيكر اتهم أيضاً بمحاولة إخفاء ملكية الفيلا، التي يملكها، وتبلغ تكلفتها 1.8 مليون جنيه إسترليني في ألمانيا، بالإضافة إلى ملكيته لـ75 ألف سهم في شركة "داتا كورب"، ووجد مذنباً أيضاً بإخفاء قرض قيمته 688 ألف جنيه إسترليني، مستحقة لأحد البنوك الأوروبية.

المساهمون