بيريز يُتوج بجائزة السعودية للفورمولا 1 رغم "ريمونتادا" زميله فيرستابن

19 مارس 2023
فريق ريد بول يُسيطر على بطولة العالم (جاكوب بورزيكي/Getty)
+ الخط -

أكد فريق ريد بول، أنّه الأفضل في منافسات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد أن حصد الفوز الثاني توالياً في بداية موسم 2023، حيث فاز السائق المكسيكي سيرجيو بيريز، الأحد، بالجولة الثانية التي أقيمت في السعودية، بعد أن فاز زميله ماكس فيرستابن بالجولة الأولى قبل أسبوعين.

وتقدم بيريز، الذي انطلق من المركز الأول، على زميله في الفريق الهولندي ماكس فيرستابن، الذي انطلق من المركز 15، قبل أن يحقق "ريمونتادا" لم تعد غريبة عنه في المواسم الأخيرة، وعاد المركز الثالث إلى الإسباني فيرناندو ألونسو من فريق أستون مارتين.

وشهد السباق في بدايته إثارة كبيرة، بعد أن خطف الإسباني ألونسو، المركز الأول من بيريز، ولكنه اتضح لاحقاً أنه أخطأ في الانطلاق وبالتالي عُوقب بتوقف خمس ثوان، ولكن قبل ذلك كان بيريز قد استعاد المركز الأول بفضل قوة المحرك.

ونجح فيرستابن وكذلك شارل لوكليرك، من فريق فيراري، الذي انطلق من المركز 12، في التقدم في الترتيب بشكل متسارع، حيث احتل لوكيرك المركز السابع وفيرستابن المركز الثامن بعد لفات قليلة من البداية.

وحملت اللفة 22 منعرجاً مهماً، بعد عطب أصاب سيارة السائق لانس سترول، ما فرض دخول سيارة الآمان، ليكون لوكليرك الخاسر الوحيد، بما أنه توقف قبل لفة واحدة من الحادث، كما أنّ فريقه لم يعلمه بوجود هاميلتون داخل منصات الصيانة ليخسر مركزاً.

وتمكن فيرستابن من رفع أداء سيارته، ليصل إلى المركز الثاني سريعاً، خلف زميله سيرجيو بيريز، الذي كان الوحيد الذي يقود سيارته بمعدل يُعادل سرعة فيرستابن، وبالتالي ظل الفارق مهماً نسبياً. ورغم أن كل سائق تذمر من وجود مشاكل في سيارته، إلا أن الفارق ظل 4 ثوان بين ثنائي ريد بول.

وكان الصراع من أجل النقطة الإضافية التي يحصل عليها صاحب أسرع لفة في السباق، والتي كانت تضمن لصاحبها أن يتصدر الترتيب، بما أن فيرستابن فاز في السباق الأول هذا الموسم، وحل زميله ثانيا، قبل أن يتبادلا الأدوار في السعودية، إلى أن حصل الهولندي على النقطة الإضافية ويتصدر الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن زميله الذي حقق الفوز الخامس في مسيرته، وحافظ ألونسو الذي حل ثالثا أيضا في الجولة الأولى، على المركز الثالث في الترتيب العام.

المساهمون