بيريز لن يستسلم لانطلاقة فيرستابن القوية

16 يونيو 2023
ثنائي ريد بول يُسيطر على بطولة العالم (بوراك اكبولوت/Getty)
+ الخط -

سيكون التنافس هذا الموسم في بطولة العالم لـ"فورمولا 1" بين ثنائي فريق ريد بول، المتكون من ماكس فيرستابن بطل العالم في عامي 2021 و2022 وزميله المكسيكي سيرجيو بيريز الذي حصد المركز الثالث في منافسات الموسم الماضي، وساعد فيرستابن في التتويج باللقب خاصة في الموسم قبل الماضي.

وبعد مرور 7 مراحل من موسم 2023، فإن فيرستابن يقود الترتيب العام، بعد أن نجح في الفوز بخمس مراحل في وقت فاز فيه بيريز بمرحلتين فقط، ليتراجع إلى المركز الثاني في الترتيب العام، إثر نتائجه المخيبة في المراحل الأخيرة التي جعلته يتأخر عن زميله بفارق مهم من النقاط، حيث حصد فيرستابن 170 نقطة إلى حدّ الآن بينما جمع زميله 117 نقطة وبالتالي فإن المزيد من العثرات سيُنهي التشويق، ويقضي على آمال المكسيكي في الحصول على أول بطولة عالم في رصيده.

واعترف بيريز في تصريحات نقلها موقع "موتور إنسايد"، الخميس، بأن وجوده في فريق واحد مع فيرستابن هو أقصى ما يُمكن أن يواجهه أي سائق من صعوبات، لأن الهولندي لا يرتكب الأخطاء إلا نادراً، وبالتالي فإن منافسته صعبة بلا شك بالنظر إلى حسن استعداده منذ بداية الموسم.

وقال السائق المكسيكي "من الصعب إيجاد نقاط ضعف في طريقة قيادة فيرستابن سيارته، إنه سائق مثالي وممتاز، ولكن خلال بداية الموسم كنت في المستوى نفسه لفيرستابن، أعتقد أنني ما زالت قادراً على الفوز عليه".

وحول فرصه الحقيقية في منافسة زميله في نهاية بطولة العالم قال بيريز "الحادث الذي تعرضت له في التجارب في سباق موناكو هو الذي عقّد الوضع لأن الأمور كانت جيدة قبل ذلك الحادث، أعتقد أن سيارتي سريعة منذ بداية الموسم، ولهذا فإنني سأحاول تحقيق الانتصارات خلال الجولات القادمة".

وستعود منافسات فورمولا 1 إلى النشاط مجدداً بعد الراحة التي ركنت إليها في الأسبوع الماضي، حيث سيكون الموعد مع المرحلة الثامنة التي ستقام في كندا، وخلالها ينطلق فيرستابن بحظوظ كبيرة من أجل إضافة انتصار جديد إلى رصيده حيث يقدم في السباقات الأخيرة مستوى رائعاً ولم يترك الفرصة أمام منافسيه من أجل الاقتراب منه، وخاصة في سباق إسبانيا الذي سيطر عليه الهولندي بشكل كامل.

وسيكون الضغط مسلطاً على زميله في الفريق بيريز، الذي بات يُدرك جيداً أن المزيد من الأخطاء يعني توديع كلّ فرص التتويج في نهاية الموسم، وبالتالي فإن تحقيق انتصار ثالث قد يُعيد إليه الأمل في حصد نتيجة إيجابية ليُنافس زميله.

كما سيحاول فريق مرسيدس تأكيد النتائج الأخيرة، إذ شهد أداء هاميلتون وراسيل تحسناً كبيراً للغاية واستعادت السيارة قدراتها التنافسية التي ساعدت هاميلتون على حصد المركز الثاني في المرحلة الأخيرة وهي نتيجة لم تكن متوقعة.

في الأثناء، فإن سيارة فيراري خيّبت آمال جماهيرها، بنتائج كارثية منذ بداية الموسم ولا يبدو أن الوضع سيختلف كثيراً في مرحلة كندا بالنظر إلى أن السيارة تفتقد السرعة، إضافة إلى أن الاستراتيجية التي يعتمدها الفريق لم تكن ناجحة إلى حدّ الان حيث خسر الإسباني كارلوس ساينز عديد النقاط بسبب الخطأ في اختيار التوقيت المناسب للتوقف، كما أن زميله شارل لوكليرك واجه بدوره عديد الأزمات بسبب الصعوبات الميكانيكية.

المساهمون