بونو يتألق في وقت مثالي.. رسالة اطمئنان لجماهير المغرب قبل مونديال قطر

17 أكتوبر 2022
ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب (آيتور كولومر/Getty)
+ الخط -

عاد إشبيلية لسكة الانتصارات في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوز صعب خارج قواعده السبت على حساب مايوركا، بهدف دون رد، ضمن الجولة التاسعة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وجاء هذا الفوز، بعد الحفاظ على الشباك نظيفةً لأول مرة في هذا الموسم، وكالعادة في المواسم السابقة، كان حامي العرين المغربي ياسين بونو نجم اللقاء، بعدما تصدى للعديد من الهجمات في الشوط الأول، ليعود لاحقاً إلى الظهور ويحرم مايوركا من التعادل.

وقبل شهر بالتحديد، كانت المباراة الوحيدة التي لم تهتز فيها شباك إشبيلية هذا الموسم، في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام كوبنهاغن، وحارس المرمى في تلك الليلة كان الصربي ماركو ديميتروفيتش وليس بونو.

النجم المتوج بجائزة "زامورا"، كأفضل حارس في الليغا الموسم الماضي، لم يكن سيئا حتى الآن، لكنه تأثر بشكل رئيسي بضعف دفاع إشبيلية، حيث استقبلت شباكه 14 هدفا في 9 جولات.

رسالة اطمئنان قبل المونديال

خلال مواجهة مايوركا ظهر بونو مجددًا، مرتديا وشاح الأبطال الخارقين، حيث كان أحد العوامل الرئيسية في تحقيق الانتصار الأول لإشبيلية تحت قيادة مدربه الأرجنتيني الجديد خورخي سامباولي، بعد تعادلين أمام أثلتيك بلباو، وبوروسيا دورتموند الألماني.

ونجح حامي عرين كتيبة "أسود الأطلس"، في توجيه رسالة اطمئنان للجماهير المغربية قبل كأس العالم بقطر، وطيّ الصفحة على 21 هدفا، تلقاها في مبارياته العشر السابقة.

المساهمون