بورا ميلوتينوفيتش: خسارتي أمام البرازيل كانت انتصاراً وقطر بلد الأحلام

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
18 أكتوبر 2022
بورا ميلوتينوفيتش
+ الخط -

أجرى "العربي الجديد" مقابلة خاصة مع المدرب الصربي، بورا ميلوتينوفيتش، أحد المدربين الخبراء في بطولة كأس العالم الذي شارك في 5 نسخ من المونديال سابقاً، وتحدث فيها عن نسخة قطر 2022 والتي وصفها بأنها ستكون استثنائية ومُميزة.

بدايةً تحدث المدرب بورا عن تجربته مع المنتخبات التي قادها إلى بطولات كأس العالم خلال تجربته التدريبية، حين عمل مع منتخب المكسيك في نسخة عام 1986، ومنتخب كوستاريكا عام 1990، وأشرف على منتخب أميركا في نسخة عام 1994، ومنتخب نيجيريا بنسخة عام 1998، وكذلك منتخب الصين في 2002.

وخلال المقابلة أشار المدرب بورا إلى أن تجربة منتخب المكسيك هي الفضلى في مسيرته التدريبية وتناول تفاصيل خاصة بها وعن كيفية البداية وتدريب اللاعبين الشباب، والنجاح الذي حققه مع هذا المنتخب اللاتيني في تلك الفترة.

وعن استضافة قطر لمونديال 2022، أشار بورا إلى أن قطر هي بلد الأحلام وأن المونديال سيكون بطولة استثنائية مع تنظيم مثالي، ووجه رسالة لجميع المشاركين في المونديال، إذ دعا الجميع للاستمتاع والمشاركة في الحدث الرياضي الكبير.

وعن أفضل اللاعبين برأيه، رفض المدرب الصربي، بورا، المقارنة واعتبر أنه من حقبة قديمة فيها الكثير من الأساطير، وبالتالي رأيه سيكون مختلفاً عن رأي جماهير الكرة الحديثة اليوم.

ذات صلة

الصورة
وجه مروان فيلايني رسالة مباشرة إلى منتخب المغرب (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب بلجيكا ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، مروان فيلايني (36 عاماً)، ضيفاً على "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن تطور كرة القدم المغربية.

الصورة
عيسى العيدوني نجم منتخب تونس لكرة القدم (Getty)

رياضة

ساهم نجم نادي الوكرة، عيسى العيدوني في فوز منتخب تونس على ضيفه مدغشقر، بهدف نظيف، مساء الخميس، في افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا.

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش

رياضة

خرج الخبير الفني للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم بلحسن مالوش عن صمته، وكشف لأول مرة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرته الاتحاد التونسي

المساهمون