بوتشيتينو وعهد تشلسي: هذا ما يجب أن يعرفه اللاعبون عن قساوة عمل الأرجنتيني

15 مايو 2023
سيُحاول بوتشيتينو فرض طريقة عمل قاسية في تشلسي لتحسين المستوى (مارسيو ماشادو/Getty)
+ الخط -

اقترب المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من تدريب فريق تشلسي الإنكليزي، ومن المتوقع أن يوقع عقده رسمياً في الأيام المقبلة، على أن يبدأ مهمته رسمياً انطلاقاً من شهر يوليو/ تموز المقبل، ولكن على نجوم "البلوز" الحذر من قساوة عمل المدرب الأرجنتيني لتجنب الإقصاء من تشكيلته.

وفي هذا الإطار، نشر موقع ذي أثلتيك البريطاني، أمس الأحد، تفاصيل خاصة بطريقة عمل بوتشيتينو، والتي قد تُسبب تعباً للاعبين بسبب التدريبات القاسية والمتطلبات المنهكة التي يطلبها من أجل تحسين قدراتهم البدنية والفنية.

وبحسب المعلومات التي أوردها "ذي أثلتيك"، فإنّ بوتشيتينو يتميّز بالضغط العالي ومحاولة استعادة الكرة في أقل من 4 ثوانٍ بعد خسارتها، وهذا الأمر طبعاً لن ينجح كثيراً إلا في حال رفع اللياقة البدنية للاعبين وتنمية قدراتهم من خلال حصص تدريبية قوية تعمل على القوة الجسدية بالدرجة الأولى.

في المقابل يحرص بوتشيتينو من خلال طريقة عمله على حصص تدريبية مكثفة وجلسات للاعبين في الصالة الرياضية، بالإضافة لفرض نظام تغذية قاسٍ يُعزز قدرة اللاعبين على تقديم الأفضل والمحافظة على جسد بدون دهون عالية، وبالتالي رفع قدرتهم على القتال على كل كرة، واللعب لـ90 دقيقة بالطريقة نفسها دون هبوط في المستوى.

وطبعاً من الممكن أن تُشكّل هذه العناصر صعوبات بالغة لكل لاعبي فريق تشلسي من أجل التأقلم مع أسلوب تحضير المدرب الأرجنتيني للمباريات والحصص التدريبية التي يطلب فيها بذل جهود كبيرة من أجل ضمان مركز في التشكيلة الأساسية.

فرق
المساهمون