بن عثمان يفاوض 4 أندية أوروبية من أجل مواهب تونسية

25 ديسمبر 2022
منتخب شباب تونس لكرة القدم (تويتر)
+ الخط -

يستعد المنتخب التونسي للشباب للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم تحت 20 سنة، التي ستقام في مصر في الفترة الممتدة ما بين 18 فبراير/ شباط و12 مارس/آذار المقبلين.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي، في حديث مع "العربي الجديد" الأحد، أن المدير الرياضي، محمد سليم بن عثمان، شرع منذ مدة في التفاوض مع بعض الأندية الأوروبية، من أجل محاولة الاستعانة بـ4 لاعبين تونسيين على الأقل للمشاركة مع منتخب بلادهم في المسابقة الأفريقية.

ويجري بن عثمان اتصالات مع أندية سانت إتيان وأولمبيك نيم وأولمبيك ليون الفرنسية، من أجل الاستعانة بخدمات كل من جبريل عثمان وريان النصراوي وشايم الجبالي توالياً، بالإضافة الى اتصالات أخرى مع فريق كراسلوه الألماني الذي يلعب في صفوفه المدافع كريم العابد.

وتأتي هذه الخطوة من بن عثمان حتى يضمن المنتخب التونسي حضور أكبر عدد ممكن من اللاعبين المغتربين في المسابقة، بما أن تاريخ إقامة البطولة لا يتزامن مع أيام التوقف الدولي، وهو ما يسمح للأندية بالتمسك بلاعبيها.

وبالإضافة الى هذا الرباعي، يقود بن عثمان اتصالات مكثفه مع لاعبين آخرين بهدف ضمهم الى قائمة منتخب تونس، من أجل تعزيز حظوظ "نسور قرطاج" في تقديم مستوى جيد في البطولة، علماً أن لاعبي المدرب، عادل السليمي، سينافسون في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات غامبيا وزامبيا وبنين.

المساهمون