بن رحمة والـ40 نقطة... سر المركز الأساسي مع ويستهام

31 ديسمبر 2020
بات بن رحمة حبيس دكة البدلاء في نادي ويستهام (جون والتون/Getty)
+ الخط -

يشعر مشجعو ويستهام يونايتد الإنكليزي بالإحباط لعدم منح المدير الفني للفريق، ديفيد مويس، الفرصة الكاملة للنجم الجزائري سعيد بن رحمة، الذي يظهر القدرات الكبيرة دائماً في الدقائق التي يتم فيها الاعتماد عليه، وهذا ما فعله في مواجهة ساوثهامبتون الأخيرة.

ووفقاً لموقع "هامرز نيوز" البريطاني، فإن الفكرة السائدة في ذهن المدير الفني ديفيد مويس، هي الإبقاء على سعيد بن رحمة على مقاعد الاحتياط والاعتماد عليه فقط عند الحاجة، إلى غاية وصول الفريق إلى 40 نقطة، التي تعني ضمان البقاء ودخول المنطقة المريحة في جدول ترتيب "البريميرليغ"، وهذه الخطوة يبدو أن الفريق في الطريق الصحيح للوصول إليها، حيث يحتل ويستهام حالياً المرتبة العاشرة برصيد 23 نقطة.

وطرحت طريقة معاملة مويس للنجم سعيد بن رحمة العديد من التساؤلات، خاصة عند النظر للقيمة المخصصة لضمه في الفترة الانتقالات الصيفية الماضية، التي جاءت على شكل إعارة لموسم واحد مقابل 5 مليون جنيه إسترليني مع أحقية الشراء بـ30 مليون، إذ رأت الجماهير أنه من غير المعقول أن يتم ضم لاعب بهذه القيمة المالية الكبيرة لتركه على مقاعد البدلاء.

وكشف التقرير أن التعاقد مع بن رحمة جاء باختيار من طرف المدرب ديفيد مويس، وهذا لوجود نفي داخل الجهاز الفني لأن يكون المدرب الأسكتلندي كان يصرّ على التعاقد مع اللاعب جوشوا كينغ من بورنموث، في وقت أن الإدارة قابلت ذلك بضم سعيد بن رحمة، وهذا ما أغضب مدرب مانشستر يونايتد السابق، وجعله يقرر تهميش النجم الجزائري.

وكان ديفيد مويس قد أكد في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" البريطانية، أنه معجب كثيراً بالإمكانات التي يتمتع بها سعيد بن رحمة، إلا أن الأخير بات مطالباً بتحسين بعض قدارته المتعلقة بالتمرير والاحتفاظ بالكرة، إن كان يريد أن يدخل تشكيلة ويستهام الأساسية.

المساهمون