بنزيمة يكشف أسرار اختياره الاتحاد السعودي ويوجه طلباً للجماهير

08 يونيو 2023
حصل بنزيمة على جائزة الكرة الذهبية في عام 2022 (دينس دويلي/Getty)
+ الخط -

شكل قدوم النجم الفرنسي كريم بنزيمة إلى السعودية حدثاً مميزاً بين الجماهير الرياضية، بعدما تعاقد مع نادي الاتحاد بطل الدوري المحلي في الموسم الماضي، آتياً من ريال مدريد الإسباني، في صفقة انتقال حر.

وكشف كريم بنزيمة في حوار للموقع الرسمي لنادي الاتحاد، الخميس، عن أسباب اختياره القدوم إلى السعودية، بقوله: "إنه تحدٍّ جديد لي وحياة جديدة، متشوق لبداية التدريبات مع فريقي الاتحاد الذي اخترته لأنه من أفضل الأندية السعودية".

وتابع: "لدى نادي الاتحاد ألقاب كثيرة، كذلك فإن جماهيره مميزة، لأن المشجعين مهمون بالنسبة إليّ، وشغفها يمنحنا (يقصد اللاعبين) شعوراً، حتى نكون الأفضل. أطلب منهم أن يكونوا خلفي، فأنا أريد أن أترك أثراً في الفريق".

وأضاف: "لقد اخترت السعودية لأنني مسلم، وأتيت لدولة مسلمة أريد العيش فيها، هي بلد جميل، كذلك فإنني أشعر بحب الناس لي، أرغب في تحدث العربية بطلاقة، كذلك ستكون مدينة مكة قريبة مني، وهذا مهم لي كمسلم".

وأردف اللاعب الحائز الكرة الذهبية الأوروبية الأخيرة، قائلاً: "عائلتي كانت سعيدة بقراري، وسيأتون للعيش معي، فخور باللعب في مدريد، واليوم أريد تحقيق الألقاب هنا في السعودية لأنني أحب التتويجات، وأطمح إلى أن أرتقي بالفريق لأعلى المراتب".

أما عن وجود صديقه البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، فقال صحاب الأصول الجزائرية: "سعيد برؤية رونالدو هنا، وهو ما يؤكد أن السعودية سترتقي بكرتها إلى المستوى العالمي".