بنزيمة يحصد ثمار التألق في موسم الحصاد الأوروبي

26 اغسطس 2022
بنزيمة نجم فريق ريال مدريد (كريستيان سكي/Getty)
+ الخط -

اختار الاتحاد الأوروبي، الخميس، النجم الفرنسي كريم بنزيمة أفضل لاعب للعام في أوروبا، بعد أن تفوق على زميله في ريال مدريد الإسباني تيبو كورتوا، ونجم مانشستر سيتي الإنكليزي كيفن دي بروين، ليخلف لاعب تشلسي، الإيطالي جورجينيو الفائز باللقب العام الماضي، إثر فوزه مع تشلسي بدوري أبطال أوروبا، ومع "الأزوري" بكأس أوروبا للأمم.

وسجل بنزيمة مع الفريق الملكي في الموسم الماضي، الذي يعتبر الأفضل في مسيرته على الإطلاق، 44 هدفاً في 46 مباراة شارك فيها، من بينها 27 في الدوري الإسباني، وهدفان في كأس السوبر الإسبانية، و15 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، جعلته اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل 15 هدفاً في موسم واحد بمسابقة أمجد الكؤوس الأوروبية.

وقاد اللاعب ذو الأصول الجزائرية فريقه للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، محققا لقبه الخامس بالمسابقة ذاتها منذ انضمامه للفريق قادما من أولمبيك ليون الفرنسي عام 2009، كما وقع اختياره أفضلَ لاعب في المسابقة.

وكانت مساهمة بنزيمة كبيرة في فوز الفريق الملكي بالدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخ الريال، بعد أن أنهى الموسم هدافا للدوري، بـ27 هدفاً و12 تمريرة حاسمة في 27 مباراة شارك فيها.

وحقق بنزيمة أيضا مع منتخب "الديوك" لقب دوري الأمم الأوروبية، مع خوضه 10 مباريات مع المنتخب، سجل فيها 6 أهداف.

وكان آخر ألقاب اللاعب هو التتويج بلقب السوبر الأوروبى، ليصبح "الديك" الفرنسي على بعد خطوات من تخطي رقم مارسيلو التاريخي، كأكثر اللاعبين حصولاً على البطولات مع النادي الملكي، حيث توج النجم البرازيلي بـ25 بطولة، في حين يملك بنزيمة 23، وهو نفس عدد ألقاب الأسطورة الإسباني باكو خينتو.

المساهمون