بنزيمة نادم بعد استعجاله مغادرة كأس العالم

13 ديسمبر 2022
بنزيمة استأنف التدريبات مع ريال مدريد (هيليوس دي لا روبيا/ Getty)
+ الخط -

خالف الحظ النجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد مغادرته بطولة كأس العالم بقطر في بداياتها مشتكياً من آلام الإصابة، واتخذ القرار فور انتهاء مشاوراته مع الجهازين الفني والطبي قبل أن يندم عليه.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، الثلاثاء، أن بنزيمة يواجه خيبة أمل كبيرة بسبب أنه تسرع في اتخاذ قرار السفر والعودة صوب مدريد، بعد تأكد معاناته من الإصابة التي تعرض لها في التدريبات، في حين كان قادراً على خوض بعض مباريات الأدوار المتقدمة.

وأكدت ذات الصحيفة أن صاحب الأصول الجزائرية كان جاهزاً للمشاركة في مونديال قطر بداية من مباريات الدور ثمن النهائي، إذ تعافى في تلك الفترة وعاد للتدرب فردياً، مما جعل خيبته كبيرة جداً وهو الذي حلم بتحقيق اللقب العالمي في هذه النسخة.

وقرر المدير الفني ديدييه ديشان التخلي عن بنزيمة وعدم استدعائه نهائياً، في وقت أنه تعافى بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول، وكان قادراً على المشاركة في مباراة بولندا، لكن استعجاله القرار كلفه الندم وخيبة أمل ستبقى عالقة في ذهنه، خاصة أن منتخب فرنسا يتجه بخطوات ثابتة للتتويج بالكأس.

وتوجه بنزيمة لقضاء عطلته بجزر لا ريونيون الفرنسية في المحيط الهندي، بعدما استفاد مثل جميع لاعبي ريال مدريد من عطلة خلال فترة نهائيات كأس العالم، وفضّل الابتعاد عن وسائل الإعلام وأجواء كرة القدم قدر المستطاع.

وضيّع كريم بنزيمة التتويج بكأس العالم 2018 بعدما أبعد لأسباب سياسية، ومشكلات تعلقت برفضه ترديد النشيد الفرنسي، فيما كانت آخر مشاركاته المونديالية عام 2014 في نسخة البرازيل، وانتهت رحلته في ربع النهائي بعد الهزيمة أمام ألمانيا.

المساهمون