بلومي يوجه نصيحة لمواهب الجزائر قبل النهائي العربي أمام المغرب

07 سبتمبر 2022
يملك منتخب الجزائر تحت 17 عامأً عدداً من المواهب (موقع الاتحاد العربي لكرة القدم)
+ الخط -

نجح المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاماً في التأهل إلى نهائي كأس العرب المقامة في الجزائر، بعد الفوز على المنتخب السعودي بركلات الترجيح، على أن يواجه أشبال المدرب رزقي رمان المنتخب المغربي، الخميس، في اللقاء النهائي.

وتحدث أسطورة كرة القدم الجزائرية، لخضر بلومي، في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، الثلاثاء، عن تألق الخضر في هذه المسابقة، حيث كشف عن السبيل الذي سيسمح لـ"الخضر" بالفوز على "أسود الأطلس" والتتويج باللقب.

وقال بلومي عن النتائج التي يُحققها المنتخب الجزائري: "النتائج تتكلم عن نفسها مثلما يقولون، هناك عمل كبير يقوم به هؤلاء الشباب، الذين وصلوا للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ المنتخب الجزائري، وأتمنى أن يكون ختام ذلك مسكا ويتوجوا باللقب، وهم قادرون على ذلك، نظراً لجودة اللاعبين التي نمتلكهم في التشكيلة".

وعن اللاعبين الذين خطفوا أنظاره؛ أضاف لخضر بلومي: "بصراحة هناك العديد من الأسماء المميزة في هذا المنتخب، لكني لا أحب أن أعطي الأسماء، ولا أخفي أنني أرى أن مستقبلاً كبيراً ينتظرهم في عالم كرة القدم".

أما بخصوص حظوظ المنتخب الجزائري في المباراة النهائية أمام المنتخب المغربي، فقال بلومي: "المباراة لن تكون سهلة بالتأكيد، أرى أن العمل سيكون أكثر على الجانب النفسي، ونصيحتي للمدرب والمسؤولين على هذا المنتخب هي العمل كثيراً على الجانب المعنوي كذلك، والتأكيد للاعبين أن التتويج سيعني دخولهم التاريخ".

وتحدث لخضر بلومي عن الأجواء التنظيمية لهذه البطولة في الجزائر، حيث قال: "لو نتحدث عن الأمور التي جرى تسخيرها فقد كانت جيدة، والجميل أننا رأينا الحضور الجماهيري يتزايد مع مرور المباريات، حيث لم يعد يقتصر فقط على سكان المنطقة، وأتمنى أن يكون التوافد أكبر في اللقاء النهائي، لمساندة هؤلاء الشباب الذين يستحقون ذلك".

المساهمون