بلوزداد الجزائري يستنجد بالسودان لإنقاذه من ورطته الأفريقية

20 فبراير 2021
يعيش نادي شباب بلوزداد الجزائري في ورطة بسبب فيروس كورونا المتحور (Getty)
+ الخط -

وقع نادي شباب بلوزداد الجزائري في ورطة، قبيل مواجهة ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في الأسبوع الثاني من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بعدما أجبره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "فيفا" على إيجاد ملعب يستضيف فيه منافسه، قبل منتصف ليلة الأحد.

وتلقى بطل الدوري الجزائري في نسخته الأخيرة مراسلة من "كاف"، يجبره الأخير فيها على ضرورة إيجاد حلّ سريع لمشكلته، بعد أن رفضت السلطات الجزائرية استقبال مباراة على أرضها من نادٍ جنوب أفريقي لأسباب وقائية من فيروس كورونا المتحور الجديد.

وكشف النادي العاصمي، في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك"، اليوم السبت، عن اقتراحه استقبال ماميلودي صن داونز في السودان، يوم 27 أو 28 فبراير/ شباط الحالي، وهو البلد المحايد الذي يلائم الشباب خلال الفترة الحالية.

 

وينتظر شباب بلوزداد ردّ الاتحاد الأفريقي "كاف" على مقترحه، بعد الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السودانية التي تتخوّف من تفشي فيروس كورونا ببلدها، خاصة في سلالته الجديدة التي تضرب جنوب أفريقيا، وهو نفس السبب الذي دفع الجزائر لرفض إقامة المواجهة على أراضيها.

وكان بيان الاتحاد الأفريقي صارماً في هذا الخصوص، إذ هدّد باعتبار النادي الجزائري منهزماً بهدفين دون مقابل في حال عجزه عن إيجاد دولة توافق على احتضان مواجهته، وهو نفس المشكل الذي يواجه الوداد المغربي الذي سيلاقي كايزر شيفس الجنوب أفريقي.

📌إدارة شباب بلوزداد تقترح إجراء مباراة الفريق أمام ماملودي صانداونز الجنوب إفريقي في دولة السودان يوم 27 أو 28 فيفري بعد...

تم النشر بواسطة ‏‎CR Belouizdad‎‏ في السبت، ٢٠ فبراير ٢٠٢١
المساهمون